أفضل 8 طرق طبيعية لتخليص الجسم من السموم

أفضل 8 طرق طبيعية لتخليص الجسم من السموم

لقد خلق الله سبحانه وتعالى العديد من أنواع الغذاء التي تساعد الجسم في التخلص من السموم وخصوصاً في فترات تغيير الفصول الأربعة حيث تعتبر تلك الفترة هي أنسب فترة لتخليص الجسم من السموم وخاصة فصلي الخريف والربيع. وهذه الطرق الثمانية البسيطة التي تعمل على تطهير الجسم من السموم هي :-

1- تناول كل ما لونه أخضر مثل البروكلي والملفوف والخيار والأوراق الخضراء كالجرجير والملوخية والفجل حيث أن هذه المواد تقوي من استفادة الجسم من أشعة الشمس وتساعد على توازن الجسم وتزيد مناعة الجسم وتخلصه من جميع السموم.

2- تناول القرع والبطاطا والجزر والشمندر لأنها تحتوي على فيتامين أ والبيتاكاروتين التي تزيد من مناعة الجسم وتخلصه من السموم وتحمي البشرة والعين، وهذه الأنواع من الخضار يطلق عليها الخضار الحلو ويتميز الخضار الحلو بأنه يقلل الرغبة في تناول الشكولاتة والحلوى التي تزيد السموم في الجسم.

3- تناول ما يسمي بالحبوب الكاملة مثل الشوفان والقمح والنخالة والكينوا لأنها تحارب السموم بالجسم حيث تعمل كالإسفنجة في الجسم بما تحتويه من ألياف تقوم بامتصاص الدهون والكوليسترول وتحرير الجسم من السموم مع الابتعاد عن تناول الخبز العادي أو الدقيق المطحون.

4- تناول الماء بكثرة بما يوازي من لترين إلى ثلاثة لتر يومياً بما في ذلك الشاي وجميع السوائل الغير محلاة ولا تحتوي على مادة الكافيين لأن السوائل تعمل على ترطيب الجلد وتحرره من السموم.

5- تجنب تناول السكر أو بدائله الصناعية لأن السكر يعتبر من أكثر المواد المضرة كالسموم في الجسم ويجب استبدال السكر بملعقتين فقط من رحيق الصبار يومياً.

6- الابتعاد عن تناول الحليب ومشتقاته خلال فترة تحرير الجسم من السموم وتناول البديل كحليب الصويا أو حليب اللوز مكانه.

7- يجب الالتزام بتناول زيت الزيتون يومياً لأنه يحرر الجسم من السموم ولأن الأوميجا 3 الموجودة به تعمل على حرق الدهون في الجسم.

8- الحركة وممارسة الرياضة لأنها تؤدي إلى التعرق الذي يطرد السموم خارج الجسم.