وزير التربية والتعليم يعلن السبب وراء حذف أجزاء من قصة عقبة بن نافع

وزير التربية والتعليم يعلن السبب وراء حذف أجزاء من قصة عقبة بن نافع

قال الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، أن الوزارة قد قامت بمراجعة المناهج التعليمية لجميع المراحل الثلاثة( المرحلة الثانوية، المرحلة الإعدادية، المرحلة الابتدائية).

وبعد ذلك تقوم وزارة التربية والتعليم بحذف أي أجزاء بها أخطاء لأحداث تاريخية، أو تحث الطلاب على العنف، أو تتعارض مع التعاليم والمباديء الإسلامية السمحة.

قال الوزير في تصريحات له للإعلامين، إلى أن السبب حول

حذفنا فقرات من قصة عقبة بن نافع، منها (عندما دخل عقبة وأصحابه إحدى القرى قتلوا جميع أهلها)»، موضحا أن المستشرقين الغرب يترجمون هذه الأعمال، ومنها الفقرات التي تحض على العنف، ليدعوا بعد ذلك أن الإسلام انتشر بحد السيف، وهو كلام غير سليم ويتعارض مع مبادئ الإسلام التي تدعو للتسامح”

السبب وراء حذفها الشاعر أيمن بهجت قمر حيث قال كيف أربي طفل في المنزل على حرق عدوه وما الفرق بيننا وبين داعش التي تحرق أعدائها؟

وأشار الوزير إلى وصايا أصحاب رسولنا الكريم  لقادة الجيوش، بمعاملة أهالي البلاد التي يتم فتحها معاملة حسنة والحفاظ على البلاد وعدم تخريب المنشآت.

وإليكم صورة الجزء الذي يتكلم عنه وزير التربية والتعليم

بالصور.. قصة كارثية في كتاب اللغة العربية للصف الثالث الإبتدائي، أصدر الوزير قرار بحذفها من المناهج

يمكنكم معرقة جميع الأجزاء المحذوفة من مناهج المراحل الثلاثة (الثانوي، الإعدادي، الابتدائي) بالدخول على الرابط التالي : جميع الأجزاء المحذوفة من منهج الترم الثاني 2015