التخطي إلى المحتوى
وزارة التخطيط تكشف بالارقام عن أجور العاملين المدنيين بالدولة في يوليو المقبل

في إطار اتجاه الحكومة لرفع مستوى معيشة المواطنين المصريين وخاصة العاملين المدنيين بالدولة، ووفقاً لقانون الخدمة المدنية الجديد الذي أصدره رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال شهر مارس الحالي والذي يتضمن وضع تصنيف جديد لجميع الوظائف المدنية بالدولة.

ووفقاً لما نشرته وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري على موقعها الإلكتروني وذلك بعد أن تم نشرة بالجريد الرسمية ” يتم نقل جميع العاملون الخاضعون لأحكام قانون نظام العاملين المدنيين بالدولة إلى الوظائف المعادلة بقانون الخدمة المدنية الجديد”.

وأضافت وزارة التخطيط أنه يجب على جميع الوحدات المخاطبة بأحكام هذا القانون أن تقوم بتحديث هيكلها التنظيمي وبطاقات الوصف ودورات العمل وذلك في موعد غايته عاما واحد من تاريخ بدء العمل بهذا القانون الجديد.

وأشارت وزارة التخطيط على ضرورة أن تلتزم تلك الجهات بالقيام بوضع مؤشرات ومعايير الاداء وكيفية تقديم الخدمات العامة بطريقة إلكترونية من أجل الحصول على رضا المواطنين.

هذا وقد جاء في القانون أن اللائحة التنفيذية سوف تصدر خلال 3 أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون.

ويعرض الجدول التالي الوظائف الحكومية وراتب كل وظيفة وكيفية الحصول علي الدرجة الوظيفية والتي سيتم العمل به اعتباراً من شهر يوليو المقبل.الوظائف الحرفية الوظائف الفنية والكتابية الوظائف التخصصية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.