وزير التموين: تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية في جميع المحافظات

وزير التموين: تعديل مواعيد عمل المخابز البلدية في جميع المحافظات

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي أن وزارة التموين تعمل بالتنسيق مع وزارة البترول من أجل ضخ كميات كبيرة من المواد البترولية وخصوصاً السولار لمواجهة أي نقص في الأسواق ومنعاً لقيام البعض بالإتجار بها في السوق السوداء.

أما بالنسبة لأنابيب البوتاجاز فقال وزير التموين أننا تقدمنا باقتراح لوزارة البترول من أجل تفعيل خطة توزيع أنابيب البوتاجاز على البطاقة التموينية وذلك حتي تنتهي هذه الأزمة التي تحل علينا كل عام في فصل الشتاء بسبب سوء الاحوال الجوية وزيادة الطلب على تلك السلعة الاستراتيجية الهامة.

وأضف وزير التموين أننا تقدمنا بمقترح أيضاً لمجلس الوزراء من اجل إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية للأسرة والذي قد توقف منذ عام 2006 مع تخصيص ما يلزم من نفقات لهذا الأمر في الموازنة العامة الجديدة للدولة.

جاءت تصريحات السيد الوزير أثناء قيام سيادته بجولة تفقدية لمحافظتي المنيا وبني سويف للاطمئنان على توافر السلع التموينية وتطبيق منظومة الخبز الجديدة بالمحافظتين.

واستجاب وزير التموين خلال الزيارة على المتطلبات الخاصة بتعديل مواعيد عمل المخابز حيث أنه قرر فتح المخابز من الساعة 5 صباحاً وحتى 12 ظهراً أو لحين انتهاء حصة الدقيق وذلك لكي يتاح لجميع المواطنين الحصول على حصتهم من الخبز بدون تعب أو مجهود.