السيطرة على حريق حفار بترول في خليج السويس و إنقاذ 90 عامل

صرح مدير مركز الأزمات و العمليات في محافظة جنوب سيناء العميد عصام خضر منذ ساعات بنشوب حريق هائل في أحد حفارات البترول العاملة في خليج السويس نتيجة تسرب السولار في غرفة المحركات و أن هذا الحفار على بعد 35 كيلومتر إلى الجنوب من مدينة أبورديس .

وفي تفاصيل أكثر ، كانت الفرق العاملة في البداية قد فشلت في إطفاء الحريق الذي أخذ بالازدياد بسرعة ساعدته بذلك الرياح القوية و المواد القابلة للاشتعال المتواجدة على الحفار و لكن فرق الإنقاذ نجحت في تخليص 90 عامل وهم طاقم هذا الحفار بنجاح حيث لم يؤدي الحادث إلى وقوع أي إصابات أو وفيات .

ويذكر أنه تم إنشاء غرفة عمليات لإكمال عمليات إطفاء الحريق على الحفار و الزيوت المشتعلة على سطح الماء ، و تم الاستعانة بطواقم مختصة لتطويق المواد البترولية المتسربة منعا ً لأي تلوث بيئي قد ينتج عن هذه التسربات و تم أيضا ً إعلان حالة الطوارئ في المنطقة و في المناطق المجاورة .

و قد تم أخيرا ً السيطرة على الحريق من قبل الفرق المختصة في الوحدات البحرية للإطفاء بالتعاون مع فرق من شركات البترول و تم إنقاذ الحفار من الغرق نافيا ً بذلك ما تم ترويجه من قبل وسائل الإعلام بغرق الحفار .