التخطي إلى المحتوى
الإسكان تطرح 14 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل “الشروط، الأوراق المطلوبة، طريقة التقديم”
وحدات سكنية

تحديث 31 مارس 2015:

ضمن السياسة التي تتبعها وزارة الإسكان في توفير وحدات سكنية للمواطنين في المدن الجديدة، أكدت الوزارة اليوم على موعد طرح 14 ألف وحدة سكنية للمواطنين محدودي الدخل في مدينتي القاهرة الجديدة و6 أكتوبر، وهذا بنهاية شهر إبريل القادم، والتفاصيل موضححة أدناه.

خلال تصريحات صحفية قال وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي أنه سيتم طرح 14 ألف وحدة سكنية لمحدودي الدخل في نهاية شهر إبريل القادم بواقع 13 ألف وحدة في 6 أكتوبر و1000 وحدة بالقاهرة الجديدة، مؤكدا أن تلك الوحدات كاملة التشطيب بمساحة 90 متر، وبنظام 3 غرف وصالة.

شروط حجز وحدات الاسكان الاجتماعي

وأشار مدبولي أنه سيتم تطبيق تعديلات قانون التمويل العقاري على المتقدمين لحجز تلك الوحدات حيث تم تحديد الدخل الشهري للأعزب 2250، و3000 جنيه للأسرة، وبالنسبة للشروط العامة لحجز تلك الوحدات السكنية هي:

  1. لا يجوز للمتقدم أو الأسرة ( الزوج / الزوجة / الولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية.
  2. عدم إمتلاك ( الزوج / الزوجة / الولاد القصر) وحدة سكنية.
  3. ألا يكونوا حصلوا سبقا على وحدة سكنية أو قرض تعاوني أو قطعة أرض سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير .
  4. أن يكون المتقدم للحجز من أبناء تلك المحافظة المراد الحجز بها أو عاملا بها.
  5. أن يقر بصحة البيانات التي يقدمها عند الحجز، وفي حالة المخالفة يقع تحت طائلة القانون.

وبالنسبة للشروط التي لابد أن تنطبق على المتقدم للحجز فهي كما يلي:

  1. أن يتراوح عمر المتقدم من 21 إلى 45 عام.
  2. على المتقدم عدم شراء الوحدة نقدا والالتزام بنظام التمويل العقاري.
  3. أن يكون المتقدم من محدودي الدخل.

الأوراق المطلوبة لحجز وحدات الاسكان الاجتماعي

وبالنسبة للأوراق المطلوبة لحجز تلك الوحدات هي:

  1. صورة بطاقة المتقدم وزوجته على أن تكون سارية.
  2. شهادة التأمينات الاجتماعية.
  3. تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل توضح الدخل الشهري، وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة ، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهري، وبالنسبة لأصحاب المشروعات الصغيرة تقدم صورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية.
  4. صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية، وعدد أفراد الأسرة “صورة عقد الزواج وشهادات ميلاد الأبناء”.
  5. إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.

طريقة حجز وحدات الاسكان الاجتماعي

على راغبي الحجز دفع مبلغ 5000 جنيه كمقدم حجز ( يرد فى حالة عدم التخصيص )، بجانب 100 جنيه (مصاريف استعلام لا ترد)، ويتم السداد في أي مكتب بريد مميكن على الحساب الجاري رقم (70822) لحساب بنك التعمير والإسكان والمفتوح بمكتب بريد الزمالك.

يتم ملأ نموذج طلب الحجز وإرفاقه مع الأوراق المطلوبة وإيصال السداد داخل مظروف مغلق يكتب عليه المحافظة والمدينة المراد الحجز بها وذلك بخطاب مسجل بعلم الوصول إلى فرع بنك التعمير والإسكان، وفي حالة الفوز بوحدة سيتم إخطار المستحقين لاستكمال سداد 15% من ثمن الوحدة، وفي حالة عدم السداد خلال شهر يتم إلغاء التخصيص.

كما سيتم تخصيص 5% من تلك الوحدات لذوي الاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة، أما عن القسط الشهري لتلك الوحدات فهو يبدأ من 480 جنيه بزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 15 عاما، ويتم تحديده وفقا لدخل المواطن.

كما يقدم صندوق التمويل العقاري دعما نقديا يتراوح بين 5 إلى 25 ألف جنيه طبقا للدخل، ويقدم البنك المركزي من خلال البنوك المشاركة تمويلا للوحدة بأسعار عائد مخفضة تبلغ 7% ولا يتم تغيرها طوال فترة التمويل.

التعليقات

  1. اريد ان اتقدم لشقق اكتوبر لمحدودى الدخل ولى دخل شهرى عن طريق تشغيل مبلغ من المال مع احد الاقارب ويضع ربحى شهريا فى البنك فماذا اقدم لاثبت دخلى مع العلم انى فى احتياج شديد للشقة ولا يتوفر معى مبلغ مالى لاشترى شقة من القطاع الخاص واملى الوحيد فى شقق محدودى الدخل لانها بالاقساط الشهرية وهذا فى استطاعتى وزوجى مدرب كاراتيه عنده 51 وانا عندى 43 ارجو الرد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.