التخطي إلى المحتوى
أسباب فسخ عقد معتز الدمرداش مع قناة الحياة بقيمة 11 مليون جنية

الإعلامي معتز الدمرداش تم فسخ تعاقده مع قناة الحياة الثانية بعد أن ظل يقدم على شاشتها برنامج مصر الجديدة لمدة تزيد عن عام ونصف ، و منذ أن تم فسخ التعاقد و الكثير من المشاهدين لا يعرفون الأسباب الحقيقة وراء هذا الفسخ ، و من الجدير بالذكر فان إدارة قناة الحياة كانت قد تكتمت في وقت سابق عن ذكر هذه الأسباب .

إلا أنها اليوم الأحد الموافق 22 مارس قررت الإعلان بشكل رسمي عن السبب الحقيقي لفسخ تعاقد الإعلامي معتز الدمرداش و ذلك بعد أن انتشرت العديد من الشائعات في هذا الأمر و أيضا بعد أن قام الإعلامي معتز الدمرداش بالهجوم على إدارة قناة الحياة .

أسباب فسخ تعاقد معتز الدمرداش :

ولقد أعلنت الإدارة بان السبب الرئيسي في فسخ تعاقد الإعلامي معتز الدمرداش هو عدم تحقيق برنامج مصر الجديدة أي نجاح أو مشاهدات جيدة تذكر مقارنة ببرامج التوك شو الاخرى ، بل أن البرنامج تراجعت معدلات المشاهدة عليه بشكل كبير طوال السنة و نصف الماضية وهو الأمر الذي أدى إلى وقوع خسائر مالية جسيمة للقناة .

كما أن البرنامج قد حصل على المركز الخمسون في أخر تقرير للأبحاث تم إعداده عن نسبة المشاهدة للبرامج الحوارية ، و اكد بأن برنامج مصر الجديدة كان من المفترض له أن يكون ضمن العشرة برامج الأولى الأعلى مشاهدة على مصر .

وعن اجر الإعلامي معتز الدمرداش فقد أشار إلى حصوله سنويا على 11 مليون جنية ذلك بخلاف مصاريف البرنامج و التي تقدر في العام بـ 24 مليون جنية سنويا ، وكل هذه المصاريف كانت بمثابة خسارة للقناة لعدم وجود أي إعلانات على البرنامج .

قال أيضا بان الإدارة عملت على التعديل في تصميم البرنامج و محتواه بشكل كبير حتى يتغير و يجذب المشاهدين إلا أن الفشل كان مصيره ، وان الإدارة لم تكن تنوى إطلاقا إيقاف البرنامج لولا وجود هذه الخسائر الكارثية .

قد يهمك أيضا

التعليقات