التخطي إلى المحتوى
7 أخطاء ترتكب أثناء إتباع الدايت تفشل في إنقاص الوزن وطرق حلها
الدايت

يعانى الكثير من أصحاب السمنة المفرطة من فشل محاولات إنقاص الوزن الزائد، في كثير من الحالات، ولا يعلم الكثير منا أن بعض الحالات تفشل في إنقاص الوزن، بسبب معتقدات وعادات خطآ دائما ما تتبع أثناء أتباع الحمية الغذائية، ومنها:

1- أن تتبع نظام غذائي أتبعه أحد أصدقائك أو من على الأنترنت وغيرها، دون استشارة الطبيب؛ ويرجع السبب في ذلك أن لكل شخص منا طبيعته مما يجعل لكل حمية خاصة والتي تناسبه فقط.

2- اللجوء دائما إلى وزن الجسم بصفة مستمرة أثناء الرجيم، والذي يؤدى بطبيعة الحال للإحباط، والذي يترتب عليه الإكثار من تناول الطعام، لذلك ينصح بوزن الجسم أثناء الدايت مرة واحدة أسبوعيا.

3- يشيع دائما الامتناع عن تناول كميات كبيرة من الماء خلال اليوم، خوفا من الكرش، وهذا بالطبع خطأ كبير، فالإنسان في حاجة إلى 2-3 لتر من المياه خلال اليوم.

4- دائما ما نختار الرجيم الذي يعتمد على نوع طعام واحد؛ مما يؤدى بنا في النهاية إلى ضعف الجسم والإصابة بالأنيميا، فيجب علينا التنوع وعدم الاعتماد على نوع طعام واحد فقط.

5- الامتناع عن تناول الدهون بشكل نهائي؛ مما يجعل الجسم غير قادر على أمتصاص عناصر هامة، يجب أن يمتصها الجسم في وجود الدهون، مثل فيتامين أ، د، ك.

6- تناول الطعام مع مجموعة أكبر مما يحفز شهية الإنسان ويجعله يتناول الطعام بشراهة أكبر.

7- نقوم بأتباع النظام الغذائي للحمية، دون ممارسة الرياضة بشكل يومي.

اقرأ أيضا

تخلص من الكرش وأنقص 25 كيلو من وزنك بدون أي رجيم “سالي فؤاد”.

قد يهمك أيضًا

التعليقات