زيت الصبار كنز من كنوز الجمال للبشرة والشعر

زيت الصبار كنز من كنوز الجمال للبشرة والشعر
صبار

يعتبر زيت الصبار إكسير الجمال للبشرة والشعر، حيث أنه غني بالفيتامينات ومضادات الأكسدة، والتي تجعل البشرة نضره ورطبه ومشرقة كالقمر، وتعطي مظهر لامع وملمس ناعم للشعر والقضاء علي مشاكل الشعر المختلفة كالتساقط والتقصف وخشونة الشعر.

وذكرت احدي المواقع الخاصة بالجمال ومستحضرات التجميل، أن زيت الصبار يحتوي علي مواد خفيفة وسريع الامتصاص، مما يجعله الأنسب للعناية بالبشرة، وأنه يقوم بمعالجة التهابات البشرة ويرطبها ويجعلها مضيئة ومشرقة .

فوائد زيت الصبار للشعر

يعتبر زيت الصبار مفيد جدا للشعر، ويمكن الحصول عليه بعصر نبات الصبار واستخلاص السائل منه، وخلطة مع زيت أخر مناسب للشعر، ويمكنك شرائه من أي صيدلية أو محل لبيع مستحضرات التجميل، أو قومي بتحضيره في المنزل عن طريق استخلاص السائل ومزجه مع أي نوع أخر من الزيوت الهامة للشعر مثل ” زيت الأفوكادو، أو زيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، أو زيت جنين القمح”واخلطيهم معا، ويستخدم الخليط كبلسم للشعر أو شامبو، ونتائجه مذهلة جدا.

تعلمي كيفية صناعة شامبو أو بلسم أو حمام الزيت من زيت الصبار :

طريقة تحضير شامبو الشعر من الصبار :

قومي بخلط زيت الصبار مع زيت جنين القمح، مع القليل من حليب جوز الهند، قومي بوضع المزيج علي الشعر لمدة 20 دقيقة ثم دلكيه جيدا واغسلي الشعر بعدها.

طريقة عمل بلسم الشعر :

قومي بمزج الزيت الذي تم استخلاصه من الصبار، مع زيت الزيتون مع قطرة صغيرة من زيت الخزامي لتعطير الخليط وإعطائه رائحه جيدة، وقومي بوضعه علي الشعر بعد غسله بالشامبو واتركيه من 3 إلي 5 دقائق ثم قومي بشطف الشعر بالماء الدافئ جيدا.

حمام زيت الشعر :

قومي بمزج زيت الصبار مع الزيوت الأخري مثل الجوجوبا أو جوز الهند، أو جنين القمح، ويتم دهن الشعر بالخليط لمده 10 دقائق، واتركيه علي الشعر لمدة 30 دقيقة ولفيه جيدا، ثم أغسلي الشعر جيدا.