التخطي إلى المحتوى
أسباب عزوف المرأة في إقامة العلاقة الحميمة وطرق علاجها

العلاقة الحميمة بين المتزوجين تعتبر من أهم العلاقات ذات الطبيعة الخاصة بين الرجل وزوجته إلا أنه تحدث في بعض الأحيان بعض المشاكل في هذه العلاقة وأهم هذه المشاكل هي عدم رغبة المرأة في إقامة هذه العلاقة لعدم التمتع بها.

ويقول الدكتور عطيه أبو النجا استشاري أمراض النسا والولادة أن من الأسباب التي تدفع المرأة لعدم إقامة العلاقة الحميمة مع الزوج هو فقدها للدافع في إقامة هذه العلاقة للأسباب الآتية :-

1- أهم هذه الأسباب هو عملية الختان وبصفة خاصة عند غير المتخصصين حيث أنه يؤدي إلى البرود الكامل وعدم الرغبة مطلقاً في إقامة هذه العلاقة.

2- انقطاع الطمث عند المرأة يصاحبه تغير في الهرمونات التي تدفع المرأة لعدم الرغبة أو حتى التفكير في إجراء هذه العلاقة.

3- في بعض مراحل الحمل إلا أن ذلك يختلف من سيدة لأخري.

4- بعد الولادة حيث تقع عليها مسئوليات كبيرة وتحملها مسئولية الطفل المولود وحدها وعدم انتظام فترات النوم والارهاق وكذلك التغيرات الهرمونية وتغيرات شكل الجسم يفقدها الثقة في نفسها.

وعن علاج ذلك يقول الدكتور عطيه أبو النجا ما يلي:-

1- يجب الاهتمام بطرق الاثارة عن النساء حيث ان النساء يثرن على عكس الرجل من خلال الكلام والإطراء أو بمعني أدق هو أن يقوم الرجل بالتمهيد الجيد لإقامة هذه العلاقة.

2- في حالات البرودة الشديدة ينصح بتناول بعض الأدوية المحفزة للرغبة عند المرأة مثل الفياجرا أو بعض الأنواع الخاصة بالنساء باستشارة الطبيب .

3- يجب الاهتمام بأن تتناول المرأة الخضروات الطبيعية الطازجة ويعتبر الجرجير هو أفضل هذه الخضروات في تعزيز الرغبة عند المرأة والرجل حيث أنه محفز جنسي طبيعي لكل من الجنسين على حداً سواء.

4- تناول منتجات الصويا لأنه يحفز هرمون الأنوثة ويجعلها تعمل بفاعلية.

5- العسل الأبيض المضاف إليه غذاء ملكات النحل حيث يتم أخذ ملعقة كبيرة كل صباح وقبل الافطار يحسن عمل المبايض وينشط الحالة المزاجية للمرأة.

6- تناول الأسماك والمأكولات البحرية مثل الجمبري والاستاكوزا والكاليماري والتونة حيث أنها تؤدي إلى تعزيز وتحفيز الرغبة عند الرجل والمرأة على حداً سواء.

7- تناول المشروبات الطبيعة التي تزيد من رغبة المرأة مثل شرب الينسون والفرنفل والزنجبيل والقرفة والميرامية والنعناع الأخضر وأوراق التوت وهذه المشروبات مهمة جداً لو تم عمل توليفة فيما بينها حيث أنه تزيد من خصوبة المرأة ويفضل شربها ساخنه ومرتين في اليوم صباحاً ومساءً والمداومة عليها.

قد يهمك أيضا

التعليقات