الأوقاف تحدد شروط الحصول علي وظيفة عامل مسجد

الأوقاف تحدد شروط الحصول علي وظيفة عامل مسجد

كانت وزارة الأوقاف قد أعلنت عن 193 وظيفة عامل مسجد، و اشترطت للتقديم شروط معينة طبقاً للقانون، شروط معيّنة للتقديم لوظيفة عامل مسجد حيث ورد في الإعلان، أنه يشترط أن يكون المتقدم من الذكور، و يجب أن يقدم إفادة بموقفه من التجنيد، كما يشترط أن يقدم أعلى مؤهل حصل عليه و أي مؤهل حصل عليه و لم يتم التسوية عليه.
أما بالنسبة للأوراق المطلوبة طبقاً لبيان وزارة الأوقاف، فقد أكدت الأوقاف أن الطلب يجب أن يحتوي على صورة البطاقة و صورة من المؤهل الدراسي و العمل المؤهل به و الرقم القومي، كما يجب أن يقدم إيصال مياه أو كهرباء و ذلك ليفيد بمحل الإقامة، بالإضافة لما يفيد بتأدية الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.
و قد أكدت الأوقاف أن تقديم الطلبات يتم على موقع الوزارة “أوقاف أونلاين”، و ذلك طبقاً للاستمارة التي نشرتها الأوقاف على الموقع و ذلك خلال شهر من تاريخ نشر الإعلان، و نوّهت الوزارة أنها لن تلتفت للطلبات التي سيتم تقديمها عبر البريد أو بعد انتهاء فترة الإعلان.
كما أشارت الوزارة أنخا بحاجة لتشغيل 5% من المعاقين و ذلك ليتم توظيفهم في 20 وظيفة من الدرجة الخامسة لحاملين الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها، و 193 وظيفة بالدرجة السادسة، و ذلك لمن دون ذلك من حاملين الشهادة الابتدائية أو محو أمية