أطعمة تسبب الإرهاق والخمول والتعب الدائم يجب تجنبها

أطعمة تسبب الإرهاق والخمول والتعب الدائم يجب تجنبها

هل فكرت يوما أن هناك أطعمة تساعد علي زيادة الشعور بالإزهاق والخمول والإحساس الدائم بالتعب، إذا لم تفكر يوما في هذا فيتوجب عليك قراءة هذا المقال لتتعرف علي الأطعمة التي تزيد من الشهور بالإجهاد.

أطعمة تساعد علي الإرهاق

  1. الملح : يؤدي الملح الكثير إلي تقليل نسبة الماء في الجسم وظهور الجفاف والإجهاد علي البشرة، لذلك يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الأطعمة التي تحتوي علي أملاح كثيرة.
  2. الحلويات الصناعية : يساعد السكر الموجود بالحلويات الصناعية علي زيادة الالتهابات، وتؤدي أيضا إلي السمنة، فهي تحتوي علي مادة الأسبارتام التي تؤدي إلي التهاب المفاصل.
  3. الأطعمة المقلية : فتلك الأطعمة التي يتم قليها تؤدي إلي الإجهاد والتعب، مثل البطاطس المحمرة وحلقات البصل المحمرة، لأنها تكون مليئة بالزيوت والدهون المتحولة التي تؤدي إلي تصلب خلايا الدم وانسداد شرايين القلب.
  4. الكربوهيدرات (السكريات): تناولها بكثرة يؤدي إلي تدمير الكولاجين الموجود بالجسم، مما يؤدي إلي ظهور علامات الإزهاق والإجهاد.
  5. الجاتوة والدوناتس والكيك الجاهز : فهو يزيد من الشهر بالإرهاق والإجهاد خصوصا إذا تم تناوله صباحيا، لذلك ينصح أستبدلهم بالزبادي المحلاة بالعسل فهي تعطي الجسم صحة وأشراق بدلا من الإجهاد والتعب التي تسببه تلك الحلويات.
  6. اللحوم الحمراء : تحتوي اللحوم الحمراء علي مادة الكارنيتين، وهي مادة تساعد علي ظهور التجاعيد سريعا، والشعور بالتعب والإرهاق، لذلك ننصح بتناول اللحوم الحمراء مرة واحدة أسبوعيا.
  7. اللحوم المجمدة : توجد بتلك اللحوم المجمدة مادة حافظة تؤدي إلي التهاب الجلد وظهور البشرة بمظهر شاحب، وتسبب الإزهاق.
  8. التوابل : الأطعمة التي تحتوي علي الكثير من التوابل، تسبب تفاوت لون البشرة والجسم والظهور بمظهر مرهق ومتعب، وينصح بالطعام الذي به نسبة توابل معتدلة.