صور وفيديو الضربات الامنية وبيان المتحدث باسم القوات المسلحة

صور وفيديو الضربات الامنية وبيان المتحدث باسم القوات المسلحة
العقيد محمد سمير

أذاعت الإعلامية دينا رامز عبر برنامجها “مصر المستقبل” المذاع على فضائية “صدى البلد”، خبر تمكن قوات الأمن من إلقاء القبض على أكثر من 60 عنصراً من أعضاء التنظيمات الإرهابية، وذلك قبل انطلاق فاعليات المؤتمر الاقتصادي المصري في ضربات أمنيه استباقية ناجحه علاوة على إحباط تسلل عناصر إرهابية إلى داخل سيناء.

بيان المتحدث العسكري

وفى سياق متصل نشر المتحدث ألرسمي باسم القوات المسلحة، بيان عن مجهودات القوات في التصدي للإرهابيين والتكفيريين والمخربين، في الفترة من 8-3-2015 وحتى 15-3-2015 .

حيث تمكنت القوات المسلحة من قتل 45 عنصراً إرهابياً في منطقة مختلفة من سيناء إثر قصف جوى لمعاقل وتمركزات الإرهابيين وتبادل لإطلاق النار مع القوات أثناء المداهمات، علاوة على ضبط 18 فرد من المطلوبين أمنيا إلى جانب  79 آخرون مشتبه فيهم.

بيان المتحدث ياسم القوات المسلحة 7 8 9

نص بيان المتحدث العسكري

فى إطار تنفيذ خطة القوات المسلحة الشاملة فى القضاء على الإرهاب فى شبه جزيرة سيناء وعلى كافة الإتجاهات الإستراتيجية .. تمكنت قواتنا خلال الفترة من 8 – 15/ 3 / 2015 من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية والتى أسفرت عن النتائج الآتية :
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أولاً: مركز ومدينة العريش:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- مقتل عدد (4) فرد نتيجة القذف الجوى لأحد مقرات العناصر الإرهابية بمنطقة (شرق مطار العريش).
2- مقتل عدد (11) فرد إرهابى نتيجة لتبادل إطلاق النيران أثناء أعمال المداهمات بمناطق (الخروبة – القواديس – تجمع بيلى).
3- ضبط عدد (17) فرد مطلوبين أمنياً وعدد (62) فرد مشتبه به.
4- تدمير (5) مقر ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية.
5- ضبط وتدمير [عدد (13) عربة أنواع – حفار – عدد (11) دراجة بخارية] بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية .
ثانياً: مركز ومدينة الشيخ زويد:
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- نجاح قوات كمين (الجورة) فى إحباط محاولة إرهابية لزرع عبوة ناسفة على طريق الجورة ، حيث تمكنت القوات من تدمير عربة ¼ نقل وإصابة عدد (2) فرد إرهابى أثناء محاولتهم الإرهابية .
2- مقتل عدد (3) فرد إرهابى نتيجة لتبادل إطلاق النيران أثناء أعمال المداهمات بمنطقة (قمبز).
3- مقتل عدد (25) فرد إرهابى بعد إستهداف عدد من مقرات العناصر الإرهابية بمناطق (التومة – اللفتات – الديابة – العبيدات) بالقذف الجوى مما أسفر عن تدمير المقرات بالكامل ومقتل العناصر الإرهابية.
4- ضبط فرد مطلوب أمنياً وعدد (17) فرد مشتبه به.
5- تدمير (9) مقر ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية.
6- ضبط وتدمير [عدد (4) عربة أنواع مختلفة -عدد (31) دراجة بخارية] بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية .
7- قيام القوات بتأمين المواطن / محمد صلاح الدين (يعمل سائق على عربة وقود) بعد إعتراض العناصر الإرهابية له أثناء سيره بعربة الوقود خاصته على طريق (رفح – العريش) ومحاولة إحراق العربة ، حيث تم دفع قوة مداهمة تمكنت من تأمين المواطن المذكور والسيطرة على الحريق.
8- تفجير عبوة ناسفة بنيران القوات، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية بمنطقة (مزلقان شعراوى) لإستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال.
ثالثاً: مركز ومدينة رفح:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- مقتل عدد (2) فرد إرهابى وإصابة آخر نتيجة لتبادل إطلاق النيران أثناء أعمال المداهمات بمناطق (السدود – المطلة – حق الحصان).
2- تدمير مقر خاص بالعناصر الإرهابية.
3- ضبط وتدمير [عربة -عدد (11) دراجة بخارية] بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية .
إجمالى جهود القوات المسلحة فى القضاء على الإرهاب خلال الفترة من 8 – 15 / 3 / 2015:
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
1- مقتل عدد (45) فرد إرهابى نتيجة لأعمال القتال المختلفة أثناء تنفيذ المداهمات.
2- ضبط عدد (18) فرد مطلوبين أمنياً وعدد (79) فرد مشتبه به.
3- تدمير (15) مقر ومنطقة تجمع خاصة العناصر الإرهابية.
4- ضبط وتدمير [عدد (18) عربة أنواع – حفار – عدد (53) دراجة بخارية] بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية .
5- تفجير عبوة ناسفة بنيران القوات ، تم زرعها بواسطة العناصر الإرهابية لإستهداف القوات أثناء إدارة أعمال القتال .