7 نصائح للحفاظ على بشرة ناعمة ومفعمه بالجمال والحيوية

7 نصائح للحفاظ على بشرة ناعمة ومفعمه بالجمال والحيوية

تعتبر البشرة هي سر جمال المرأة وأنوثتها الدائمة في جميع المراحل العمرية، وخاصة في سن الأربعين حيث تكتمل أنوثتها، حيث يكون هناك بعض التغيرات التي يمكن أن تتعرض لها بسبب انخفاض هرمون الاستروجين في الجسم مما يؤثر على جمال البشرة ونضارتها.

لذا نقدم لكي عزيزتي المرأة بعض النصائح التي تساعدك على الاحتفاظ بجمال بشرتك وشبابها الدائم وهذه النصائح هي:-

1- تناول 8 أكواب من المياه في فصل الصيف حيث أن شرب الماء يعوض الجسم ما يفقده من سوائل نتيجة ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى تناول الحليب القليل الدسم أو الخالي منه وذلك لأنه يحتوى على نسبة كبيرة من الماء حيث أنه يحافظ على ترطيب البشرة كما أن الماء يعتبر الوسيلة الوحيدة لتنشيط الدورة الدموية وله تأثير سريع وفوري في الحفاظ على نقاء البشرة وحيويتها

2- العصائر الطبيعية غير المحلاة مثل عصير البرتقال والبطيخ والكيوي والليمون والجزر والبنجر والفراولة والشمام ..إلخ حيث أنها تحتوي على عدد لا بأس به من الفيتامينات والمعادن والألياف المغذية للجلد والبشرة وتجعلها أكثر إشراقا.

3- المشروبات التي تحتوى على مضادات الأكسدة والتي تعمل على حماية خلايا البشرة والجسم من المواد الضارة والتي تتواجد بغزارة في القهوة الخضراء والشاي الأخضر.

4- تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين A والموجودة في المشمش والجزر والخضروات الورقية مثل الخس والبقدونس والجرجير والسبانخ والشبت حيث أنه يحافظ على ليونة ونضارة البشرة.

5- تناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين B2 والموجودة في اللبن واللحوم والبيض والقمح والخميرة وبعض الأنواع من الحبوب حيث أنها تمنع تشقق الجلد.

6- تناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين B6 والتي تعالج حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء والموجودة في الموز والقمح والدجاج والبقول واللحوم والكبده.

7- تناول الأطعمة التي تحتوى على فيتامين H والموجودة في الحبوب الكاملة والمكسرات حيث أنها تعمل على تجديد البشرة وتحافظ على نضارتها.