التخطي إلى المحتوى
تعرف على طرق بسيطة تحول هاتفك المحمول إلى ريموت كنترول للتليفزيون والريسفر
تحويل المحمول إلى ريموت

تعد مشكلة تلف الريموت الخاص بالتليفزيون أو بجهاز الريسفر من أكثر المشاكل التي يواجهها البيت المصري، وتنتج تلك المشكلة عادة نتيجة للهو الأطفال بالريموت، ولكن من اليوم لا داعي للقلق وشراء ريموت جديد، فنحن نقدم لكم طرق بسيطة لحل تلك المشكلة عن طريق تطبيقات في هاتفك المحمول تحول الهاتف إلى ريموت كنترول.

  • تطبيق “Samsung Smart View”:

فهذا التطبيق موجود بأجهزة “اندرويد، ايفون، وويندوز” ، وهو خاص بتليفزيونات سامسونج الذكية.

  • تطبيق “LG TV Remote”:

يجب أن يكون التليفزيون ذكي والهاتف متصلا بشبكة الواي فاي، وتستطيع من خلال هذا التطبيق مشاركة الملفات بين الهواتف الذكية وأجهزة التلفاز، وهذا التطبيق متوافق مع أجهزة التلفاز من عام 2012 فما فوق.يمكنك تحميله للاندرويد وIOS.

  • تطبيق “Panasonic TV Remote”:

هذا التطبيق خاص بأجهزة باناسونيك ومتوافق مع نظام الاندرويد وكذلك IOS، وهو يحتاج إلى تلفاز ذكي واتصال الهاتف بالواي فاي، كما أن هذا التطبيق به لوحة مفاتيح تمكنك من استخدام متصفح التليفزيون نفسه.

  • تطبيق “Sony TV SideView”:

هذا التطبيق مناسب لتليفزيونات سوني الذكية، ويعمل كجهاز تحكم عن بعد، ويمكنك من مشاهدة التلفاز من خلال هاتفك المحمول، ومتوافق مع الاندرويد وIOS.

  • تطبيق “IR Remote Control”:

وهو من أفضل تلك التطبيقات، ويعمل بتقنية الأشعة تحت الحمراء التي تمكنه من التحكم بعدة أجهزة مختلفة، وهو متوافق مع أجهزة الأندرويد، ولابد من أن يكون هاتفك داعم للأشعة تحت الحمراء.

  • تطبيق “Smart IR Remote”:

فهو مثل التطبيق السابق ولكنه غير مجاني، وله القدرة على التحكم بعدة أجهزة.

قد يهمك أيضا

التعليقات