التخطي إلى المحتوى
عشرة أطعمه تنقص الوزن بدون جوع

“الأطعمة الخارقة” وهو المسمى الذي أطلقه خبراء التغذية على عدة أصناف من الأطعمة، والتي قدرت بعشرة أنواع لها قدره فائقه في إنقاص الوزن، دون  الشعور بالجوع علاوة على ما تمتلكه هذه الأطعمة من قيمه غذائية عاليه، لما تحتوى عليه من ألياف  تساعد على الشعور بالشبع.

وفيما يلي عرض لهذه الأنواع من الأطعمة:

1- الكمثرى

نظراً لما تحتويه ثمرة الكمثرى من ألياف تزيد من سرعة الشعور بالشبع، فقد أثبت الدراسات أنه بتناول 3 ثمرات يومياً دون إزالة القشرة لغناها بالألياف، يساعد على سرعة إنقاص الوزن واستهلاك عدد أقل من السعرات الحرارية.

10

2- الافاكادو

إذا تناولت ربع أو نصف حبة من ثمرة الافاكادو عند شعورك بالجوع تساعد على سرعة الشعور بالامتلاء، وتعمل على إذابة دهون منطقة البطن على الأخص، نظراً لأنها غنيه بالبروتينات والألياف، وتحتوى على حمض يسمى “الاوليك” وهو عبارة عن مركب من دهون غير مشبعه تفيد الجسم.

4

3- الجريب فروت

له فائدة كبيرة في التخلص من الدهون لخفضه معدل الأنسولين الذي يعمل على تخزين الدهون بالجسم، ويتم ذلك بتناول 1/2 ثمرة قبل الوجبات مما يساعد على فقد ما يقرب من 450 جرام من الوزن في أسبوع، أيضاً فهو يساعد على الإحساس بالامتلاء لاحتواؤه على البروتين والسوائل.

اطعمة تساعد على التخسيس

4- الفاصولياء السوداء

غنية بالألياف وتساعد على الشعور بالشبع وتحتوى على بروتينات خالية من الدهون خاصةً المشبعة، والتي تتواجد في اللحوم، وقُدر كمية البروتين الموجود في كوب واحد من الفاصوليا السوداء بي 15 جرام.

2

5- الشوفان

يساعد في حرق الدهون إذا تناول بكمية تقدر بنصف كوب فقط لاحتواءه على النشا المقاوم، كما يعرف عنه أيضا انه غنى الألياف التي تشعرك بالشبع.

3

6- سمك السالمون

يشتهر سمك السالمون باحتوائه على نوعيه من الدهون الأحادية الغير مشبعه، والتي أثبت الدراسات فاعليتها في إنقاص الوزن بصورة ملحوظة وزيادة سرعة الشعور بالشبع.

5

7-الفاصوليا الحمراء

وهى غنية بالألياف والبروتين وتحتوى على النشا المقاوم وما يميزه من ارتفاع نسبة الكربوهيدرات، ولو تم تناول نصف كوب يوميا من الفاصوليا الحمراء يؤدى لإنقاص الوزن بمقدار 2 جرام.

6

8-العنب البري

يتميز بتقليل الوزن و مقاومة الشيخوخة وتحسين الصحة، والكوب الواحد يحتوى على 80 سعر حراري و4 جرام، نظراً لاحتواءه على ألياف.

7

9- البروكلى

وهو أحد أنواع الخضراوات وله فائدة كبيرة في القضاء على مرض السرطان، غير فاعليته في إنقاص الوزن  نظرا لغناه بالألياف.

8

10- الأرز البنى

مصدر كبير للكربوهيدرات والتي تزيد من عملية الأيض وتساعد في حرق الدهون، حيث إن نصف كوب منه يحتوى على1.7 جرام من النشا المقاوم (مصدر الكربوهيدرات المفيدة للجسم)، مما زاد التوصيات بتناول الأرز البنى بدلا من الأزر الأبيض.        9

قد يهمك أيضًا

التعليقات