البث المباشر وتغطية حية لمؤتمر القمة الاقتصادي بشرم الشيخ

البث المباشر وتغطية حية لمؤتمر القمة الاقتصادي بشرم الشيخ

ينقل لكم موقع مصر فايف تغطية فعاليات المؤتمر من خلال البث الحي والمباشر لمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي والذي ينعقد من اليوم 13 مارس وحتي 15 مارس الجاري، والذي يهدف إلي توفير فرص جديدة للشباب وإعادة الاقتصاد المصري إلى قوته مرة أخري وأعادت الاستثمارات إلي مصر بعد توقفها أربعة أعوام.

وقد أعلنت وزارة الخارجية المصرية بأن عدد الدول المشاركة في المؤتمر يبلغ 80 دولة، ووفقاً لما قاله المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء فإن عدد المشروعات المستهدفة 36 مشروعا وإن المؤتمر يستهدف ما قدره 60 مليار دولار.

كما ستشارك دول مجلس التعاون الخليجي في أعمال المؤتمر كما سيقوم بحضور المؤتمر وفود رسمية رفيعة المستوي من دول المملكة العربية السعودية والبحرين والكويت والإمارات العربية المتحدة وروسيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية واليابان وغيرها.

هذا وقد استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي محمد بن راشد آل مكتوم والرئيس السوداني عمر البشير بمطار شرم الشيخ الدولي، وذلك للبدء في فاعليات مؤتمر القمة الاقتصادي.

وقد ذكر المتحدث الرسمي باسم المؤتمر السفير حسام القاويش أن اكثر من 2500 مشارك من 83 دولة حول العالم يشاركون في المؤتمر العالمي.

وقد ذكر وزير الصحة أن من المتوقع أن يكون هناك استثمارات خلال المؤتمر تبلغ ما يقرب من مليار و400 ألف جنيه خاصة بقطاع الصحة.