وزير التعليم الفني يعلن عن ميزانية الوزارة الجديدة ومقرها وتفاصيل عملها

وزير التعليم الفني يعلن عن ميزانية الوزارة الجديدة ومقرها وتفاصيل عملها

أعلن وزير التعليم الفني الدكتور محمد يوسف عن مقدار ميزانية الوزارة الجديدة حيث أشار أنها ستقدر بحوالي 9 مليارات جنيه بما فيها أجور المعلمين العاملين بمدارس التعليم الفني.

وأشار وزير التعليم الفني إلى أن جميع قطاعات التعليم الفني بجميع الإدارات والمديريات التعليمية حالياً سيتم فصلهم عن وزارة التربية والتعليم وسيكونون تابعين مباشرة لوزارة التعليم الفني.

وعن مقر الوزارة الجديدة ، قال وزير التعليم الفني أنه سيكون في المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر ، وأنه يجري حالياً التنسيق بينه وبين رئاسة مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب من أجل الاتفاق على كيفية هيكلة الوزارة الجديدة وكذلك يوجد تنسيق بينته وبين وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي على الاتفاق على فصل اختصاصات وزارة التعليم الفني عن وزارة التربية والتعليم من حيث إدارة العملية التعليمية في المدارس الفنية والمهام المكلفة بالوزارة الجديدة والاشراف على الامتحانات الخاصة بالتعليم الفني.

وأكد وزير التعليم الفني إلى أن فصل ميزانية وزارة التعليم الفني عن التربية والتعليم سيتم حسمه أثناء إعداد الموازنة العامة للدولة الجديدة وذلك مع بداية العام المالي الجديد.