برشلونه قبل الهدية وتصدر الدورى الاسبانى

برشلونه قبل الهدية وتصدر الدورى الاسبانى

بعد الهدية التي قدمها ريال مدريد أمس بخسارته أمام “أتلتك بلباو”، إلى غريمة ومنافسه التقليدي الفريق الكتالوني برشلونة أو البارسا، والتي قبلت الهدية و تغلبت على فريق “رايو فاليكانو” بنتيجة كبيرة جداً 6-1 في إطار منافسات مباريات الدور 26 من مباريات الدوري الإسباني، والتي أُقيمت على ملعب البارسا  “الكامب نو”.

يحمل هذا اللقاء الكثير من النقاط الإيجابية التي إستفاد منها فريق البارسا حيث أعتلى صدارة ترتيب الدوري الإسباني برصيد 62 نقطة، متخطيا ريال مدريد بفارق نقطة واحدة، أيضاً عودة مهاجمه الأرجنتين لبونيل ميسي للأداء الجيد وأحراز 3 أهداف “هاترك”، غير عودة الجماعية والأداء الجيد للفريق الكتالوني خاصة في الشوط الثاني من عمر المباراة.

وبنظره عامه على مجريات سير المباراة والتي بدئها برشلونة بتشكيل هجومي لاقتناص الفرصة المتاحة أمامه، بالفوز بالمباراة واعتلاء ترتيب الدوري واستغلال الشحن النفسى والجماهيري التي حضرت المباراة بما يزيد عن 87 ألف متفرج،  ولم تنتظر جماهير البارسا طويلاً حتى استطاع مهاجم البارسا “لويس سوارز” في إحراز أولي أهداف المباراة في الدقيقة 5 من عمر الشوط الأول.

وبخصوص الفريق الضيف استطاع أن يحافظ على تماسكه رغم تأخره بهدف في بداية المباراة، ولعب بخطه متوازنة بين الدفاع والهجوم وأدي شوط أول جيد حتى نهايته، ولكنه لم يستطع أن يهز شباك الفريق الكتالوني نظراً لقوة دفاع البارسا.

ومع بداية الشوط الثاني وخوفاً من المفاجئات، كثف فريق البارسا هجومه وكان الحظ حليفه، حيث استطاع مدافعه المخضرم “بيكيه” إحراز ثاني أهداف المباراة في الدقيقة 48 أي بعد 3 دقائق من بداية الشوط الثاني.

ولم يستطع فريق “رايو فاليكانو” تحمل الضغط الهجومي المكثف خاصة بعد أن تلقى مدافعة تيتو البطاقة الحمراء جراء تدخل عنيف على مهاجم برشلونة لويس سوارز، ويتحصل على إثرها فريق البارسا على ضربة جزاء يحرزها الساحر الأرجنتيني ميسي (والذي لم يظهر بمستوى جيد في الشوط الأول بسبب الرقابة اللصيقة)، واستطاع حارس الفريق الضيف صد ركلة الجزاء ولاكن الحكم أعادها مرة أخري .

وينهار فريق رايو فاليكانو أكثر ويستمر ميسي في تألقه ويحرز هدفين  وتصبح نتيجة المباراة (5-1)، بعد أن أحرز رايو فاليكانو هدف حفظ ماء الوجه من ركلة جزاء في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

نتيجة المباراة

نتيجة المباراة

 

ويختتم المهاجم العملاق لويس سوارز أهداف برشلونة بالهدف السادس في الدقيقة 90  لتنتهى المباراة بنتيجة 6-1.