سيلفي داخل غرفة العمليات “الجزارين نزعوا الأقنعة والقفازات”

سيلفي داخل غرفة العمليات “الجزارين نزعوا الأقنعة والقفازات”

أثارت صورة بطريقة السيلفى ألتقطت داخل غرفة العمليات، جدل كبير على مواع التواصل الإجتماعى “الفيس بوك”، حيث أظهرت الصورة بعض الأطباء أثناء قيامهم بعملية جراحية لأحد المرضى الفاقد للوعى على سرير العمليات، وبجواره بقعه من الدم، فيما يقوم أحد الأطباء بتوجيه أداة جراحية على جسد المريض.

بينما حاولت إحدى أعضاء الفريق الطبى أن تظهر فى السيلفى، فإنحنت قليلاً على جسد المريض من أجل أن تظهر فى الصورة، واكتفى باقى أعضاء الفريق بالنظر إلى الكاميرا مع ابتسامة عريضة، دون إرتداء قفازات التعقيم المفترض ارتدائها داخل غرف العمليات.

النشطاء الذين تداولوا الصورة على الفيس بوك، أعربوا عن سخطهم ورفضهم لما قام به الفريق الطبى من إستهانه بحقوق المريض الفاقد للوعى تحت أيديهم.

فيما استنكر البعض من كيفية دخول الموبايل لغرفة العمليات المعقمة التى يحرص فيها على سلامة المرضى والأجهزة التى تقدر بالملايين، مضيفاً أن الصورة كارثة بكل المقايسس، فالجزارين نزعوا الأقنعة لإلتقاط السيلفى، وكيف بهؤلاء الذين لم يرتدوا جوانتيات التعقيم؟؟؟ كذلك عدم تغطية الشعر!! وطالبوا بتقديم إعتذار رسمى من إدارة المستشفى عن الصورة محل الحديث.

بينما سخر أخرون من الفريق الطبى قائلين “فاكرين نفسهم على الكورنيش قدام مريض بطنه مفتوحة، أهله هيموتوا عليه بره وقاعدين ياخدوا سيلفى”.

فيما رد أخرون على الهجوم قائلين ” انتوا تعرفوا الناس اللى فى الصورة دى انقذوا كام مريض، وتعبوا قد اية مع المريض اللى فى الصورة عشان يبقى أحسن، تعرفوا قد اية سهروا وتعبوا تحت ضغط الشغل، ولما فرحوا وحبوا يفتكروا تعبهم بصورة يبقى دا التقدير اللى مستنينه!”.