وزير التعليم الفني فصل الوزارة الجديدة عن التربية والتعليم نهاية الأسبوع القادم

وزير التعليم الفني فصل الوزارة الجديدة عن التربية والتعليم نهاية الأسبوع القادم

بعد أن أدي الدكتور محمد يوسف كأول وزير للوزارة الجديدة التي استحداثها للتعليم الفني اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي صرح بأنه سيتم فصل الوزارة الجديدة عن وزارة التربية والتعليم من حيث المهام والاختصاصات نهاية الاسبوع المقبل.

وأضاف يوسف بأن وزارة التعليم الفني هي وزارة مستقلة تماماً عن وزارة التربية والتعليم، إلا أنها تختلف عن باقي الوزرات الأخرى، حيث أنها عبارة عن وزارة ديوان فقط ولا تتبعها أي مديريات في المحافظات مثل باقي الوزارات الأخرى.

وأشار يوسف إلى أن مقر الوزارة الوليدة لم يتم الاتفاق عليه حتى الآن، وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد طالبه بعد أداء اليمين الدستورية كأول وزير لوزارة التعليم الفني الجديدة بأن يقوم بوضع كل شيء في نصابه الصحيح ولا يتم صرف أي مليم في غير الأعراض المخصصة لها لأن ظروف البلد صعبة جداً ولا تسمح بالإسراف فى صرف الأموال.

وأوضح يوسف أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب قد طلب منه أن يكون هناك تنسيق تام بينه وبين وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي على كل المستويات وأن يكون الهدف الرئيسي للوزارة الجديدة هو معرفة احتياجات سوق العمل من المهن المطلوبة والعمل على توفير هذه المهن.

وكشف يوسف إلى أن المؤتمر الاقتصادي سيسهم في معرفة المهن المطلوبة خلال الفترة المقبلة للعمل على توفيرها.