مصر فايف

مشروب طبيعي يقضي على دهون الكرش في 30يوما

الرومان.. وأقل ما توصف به ثمرة الرومان أنها صيدليه مستديرة الشكل صغيرة الحجم حمراء اللون، لما تحتويه هذه الثمرة من فوائد عده سنتطرق لبعض منها في هذا المقال، ولا ننسى الإشارة إلى ذكر هذه الفاكهة في القرآن الكريم.

ومن احدي الفوائد لثمرة الرومان أنك إذا تناولت يوميا عصير ثمرة واحدة لمدة 30 يوماً متصله في الصباح، وقبل الأكل تستطيع أن تقضي علي دهون منطقة البطن حول المعدة” الكرش” وتقليل الوزن، حيث أن الرمان يحتوي علي عناصر تقضي علي الهرمون المسبب لتكوين دهون منطقة البطن .

وذكرت الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” ما توصل إليه باحثون بخصوص تأثير عصير الرمان على الحمض الدهني في الدم، والذي يعمل على تقليص حجمه والذي بسببه (أي الحمض الدهني) تتكون الدهون حول البطن ويسبب أمرض القلب والسكري.

وقد تحدث أحد أطباء السمنة عن فاعلية الرُمان في العلاج لكثير من الأمراض، مثل السرطان لاحتوائه على مضادات أكسدة والتي تقتل الخلايا السرطانية بالجسم أو يقلل من انتشارها.

ويضاف إلى ذلك أن الرمان به عناصر مضاده للفيروسات والبكتريا والالتهابات ومقوي للمناعه، بالإضافة لفائدته في تقليل الإصابة  بتصلب الشرايين وعلاج ضعف عضلة القلب، وعصير الرُومان يعمل على تقليل نسبة الكوليسترول الضار بالدم، وإبطاء امتصاصه  ويمنع تليف الكبد.