تعرف علي اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية الجديد

تعرف علي اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية الجديد

بعد إعلان رئيس الجمهورية بإجراء تعديل وزاري شمل ثمن وزارات منهم وزارة الداخلية والتي كان يرأسها اللواء محمد إبراهيم والذي تم إقالته وتعين اللواء مجدي عبد الغار بدلاً، بدأت الأسئلة حول مجدي عبد الغفار.

اللواء مجدي عبد الغفار شغل مناصي عده منها منصب مدير قطاع الأمن الوطني بالوزارة وكان ذلك في عهد المجلس العسكري وعينه وقتها الوزير منصور العيسوي، وقبلها كان يعمل مديرا لإدارة الأمن بجهاز أمن الدولة في عهد الرئيس المخلوع مبارك.

ومعروف عن اللواء مجدي عبد الغفار الشدة في التعامل والقرارات الحاسمة في الأوقات المناسبة، وأيضاً بجانب عمله في قطاع الأمن الوطني أو امن الدولة سابقاً.

يذكر أنه كانت هناك أراء وأصوات عده في الشارع المصري تطالب بإقالة اللواء محمد إبراهيم عن منصب وزير الداخلية وخصوصاً عقب الأخطاء والحالة الأمنية الصعبة التي تشهدها البلاد من وجود قنابل وتفجيرها كل يوم وأيضاً حالات القتل وكان أخرها حادث الدفاع الجوي والذي استشهد من خلاله أكثر من 22 مواطناً مصرياً، ولكن تأخر القرار جعل هناك حالة من الإحباط بالشارع المصري والأسئلة الذي كانت تدور حول لماذا يبقي عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالرغم من الأخطاء الفادحة التي تضر بأمن المواطن وسلامته.

يذكر أن الوزير محمد إبراهيم قد تم تعينه قبل ثورة الثلاثين من يونيو في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي وكان قبله اللواء أحمد جمال الدين والذي يشهد له بالكفاءة.

وزير الداخلية
السيرة الذاتية للواء مجدى محمد عبد الغفار وزير الداخلية