طريقة عمل الشاورما بلحم الديك الرومي

طريقة عمل الشاورما بلحم الديك الرومي

نقدم على مصر فايف للسيدات طريقة مميزة لعمل الشاورما بلحم الديك الرومي الذي يمتاز بطعمه اللذيذ ويجعل ذوق الشاورما لذيذ ونهكته مختلفة تماما عن لحم الدجاج .

معظم السيدات يبحثن عن طريقة عمل الشاورما تكون اقتصادية وغير مكلفة معنا على مصر فايف ستجدون افضل وأروع طرق عمل الأطباق .

المقادير :

1 كلغ لحم ديك رومي صدر أو كما يطلق عليه في دول المغرب العربي سكالوب

– 2 حبتين طماطم

– 2 حبتين فلفل أخضر

– 1 حبة بصل

– كأس صغير زيت زيتون
– كأس عصير ليمونة
3 ملاعق كبيرة خل
– ملعقة صغيرة من صنف : ملح – فلفل اسود – بهارات – قرفة

– كيس خبز سوري جاهز حسب رغبة كل عائلة ، يترك داخل الكيس حتى يبقى طري .

طريقة عمل الشاورما

تحضير الطريقة :
تنظف قطع اللحم وتغسل جيدا ونضعها في انهاء به ثقوب مدة 15 دقيقة حتى تجف من الماء وبعدها نقطع القطع الكبيرة الى شرائح صغيرة

– نقوم بعدها بتحضير مقلاة واسعة ويستحسن ان يكون نوعها من التيفال الجيد ونضعها على نار متوسطة حتى تسخن جيدا ونضع بها قطعة صغيرة من الزبدة بمقدار ملعقة صغيرة لتساعدنا على عدم التصاق اللحم بالمقلاة ثم نظيف رقائق اللحم في المقلاة حسب اتساعها و يرش فوقها نصف كمية التوابل التي ذكرنا مقاديرها سابقا .

سنلاحظ أن الدهن بدأ بالذوبان وهو ما يتطلب منا تقليب الشرائح بملعقة خشبية مسطحة ثم نضيف اليه عصير الليمون و الخل فوق اللحم وبعد ان نلاحظ بان اللحم اصبح نصف ناضج نرش بقية التوابل فوق الشرائح و نتركه على النار حتى تنضج .

ننتقل الآن لتحضير الحشو نغسل الخضار حبتين الطماطم والفلفل الأخضر والبصل ونقطعها قطع صغيرة ثم نضيف اليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون و القليل من الملح .

الآن نظيف للخبز السوري الجاهز بعد سحبه من الكيس خليط الخضار المتكون من الطماطم والفلفل الأخضر والبصل وزيت الزيتون بكميات حسب الرغبة ونظيف اليه شرائح لحم الديك الرومي بعد نضجها بالنسبة لدول المغرب العربي يستحسن اضافة المايونيز سواء الجاهز الذي يباع بالمحلات أو المحضر في البيت .

طريقة عمل الشاورما

شهية طيبة يتمناها لكم فريق ادارة موقع مصر فايف