وقوع 7 انفجارت في اماكن متفرقة صباح اليوم و تعطل مترو الانفاق

وقوع 7 انفجارت في اماكن متفرقة صباح اليوم و تعطل مترو الانفاق

اهم و اخر اخبار مصر اليوم :استيقظ المصريون اليوم على انباء حدوث عدة انفجارات بأماكن متفرقة من محافظات جمهورية مصر العربية تبلغ حوالي 7 انفجارات , و بالاضافة الى ذلك انباء عن حدوث عطل بخط المترو الاول “المرج-حلوان “.

انفجار عبوة ناسفة

حيث حدث انفجار فى محافظة الجيزة امام فرعي اتصالات وفودافون بمنطقة المهندسين بشارع جامعة الدول العربية , دون وقوع اصابات ,ادي حدوث تلك الانفجارات فقط الى تحطيم المحل وواجهات بعض المحلات المجاورة لفرعي اتصالات وفودافون .

حدث انفجاران اخران بمنطقة إمبابة وبعد اجراء الفحص تبين ان احداهما الذي حدث في شارع الوحدة قد تمت فيه عملية التفجير عن طريق “شريحة الكترونية” مما ادى الى مقتل شخص و اصابة اثنان , اما الانفجار الاخر فقد حدث امام فرع فودافون بشارع السودان و قد اسفر عن إصابة احدي المواطنين .

كما اصيب 4 اشخاص من افراد الشرطة فى حادث انفجار عبوة بمحيط قسم شرطة الوراق بالجيزة و قد كثفت الشرطة جهودها في تمشيط محيطات اقسام الشرطة بالجيزة  .

كما حدث انفجار لعبوتين ناسفتين فى محاظة الدقهلية بمحطة شرق الدلتا بأجا مما ادى الى تحطم اتوبيسان و قد تم إبطال عبوة ناسفة ثالثة تم العثور عليها فى نفس المكان في داخل المحطة قبل انفجارها .

تعطيل خط مترو الانفاق المرج _حلوان

و قال المهندس علي الفضالي رئيس جهاز مترو الانفاق ان العطل الذي حدث بالخط الاول لمترو الانفاق “:المرج _حلوان ” و الذي حدث بين محطتي” السيدة زينب” و “الملك الصالح” ناتج عن سرقة الكبلات الكهربائية و الذي ادي الى حدوث انهيار في جزء من القضبان الحديدية للمترو يبلغ حوالي 5 سم مما تسبب في العطل و قد تم تصليح ذلك العطل و عادت مرة اخرى حركة مترو الافناق بالخط الاول  .