تعلم كيف تحافظ علي الوقود أثناء تشغيل تكييف السيارة

تعلم كيف تحافظ علي الوقود أثناء تشغيل تكييف السيارة
استهلاك وقود السيارة

يذكر خبراء في مجال السيارات أن الاستخدام الأمثل لتكييف السيارة أن أول شئ يجب عليك فصل تشغيل تكييف الهواء بالسيارة، إذا لم تعد في حاجة إليه وذلك يساعد بشكل كبير علي توفير الوقود.

وأن السيارة تتعرض لارتفاع درجة حرارتها ويرجع ذلك إلي وقوفها فترة طويلة تحت أشعة الشمس، وخصوصا في فصل الصيف، لذلك يستحسن قبل البدء في تشغيل تكييف السيارة فأنه عليك أولا فتح جميع نوافذ السيارة، حتي يعمل الهواء الأتي أثناء سير السيارة علي تخفيض درجة حرارتها، وبالتالي ستكون قد وفرت كمية الطاقة التي كان سيستغرقها تكييف السيارة لتخفيض درجة الحرارة.

وبعدها عن تشغيلك لتكييف السيارة اغلق جميع النوافذ، ثم قم بتشغيله علي أعلي درجة مع استخدام نظام توزيع الهواء في جميع أركان السيارة، حيث يساعد ذلك النظام تقليل الطاقة التي يستنفذها تكييف الهواء، ويقلل ذلك كمية الوقود المستهلكة أيضا، وعندما تشعر أن حرارة السيارة أصبحت مقبولة فيمكنك غلقه وفتح النوافذ من جديد.

ويجب أن تحافظ علي دراجة حرارة السيارة مع مراعاة أن تكون درجة حرارتها أقل 5 درجات عن حرارة الجو المحيط بالخارج.

ويجب علي كل عام علي الأقل، الذهاب إلى مركز صيانة السيارة لتفقد أنظمة التبريد ونسبة الفريون الموجودة في السيارة وهل هي كافية أم تحتاج إلى شحن، وذلك لضمان عمل تكييف الهواء بالسيارة علي أكمل وجه، ولكن أحذر إذا أهملت عملية الصيانة الدورية سوف تقل كفائته بمعدل 5% سنويا، مما يجعله عديم الفائدة في درجات الحرارة المرتفعة.