وزارة الإسكان تعلن عن إقامة اعلي برج في مصر بارتفاع 200 م

وزارة الإسكان تعلن عن إقامة اعلي برج في مصر بارتفاع 200 م

صرح الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان عن طرحه مشروع “زايد كريستال سبارك” ضمن المشاريع المقدمة في المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ في مارس القادم، والمزمع إقامته في مدينة الشيخ زايد بالسادس من أكتوبر  والذي سيحتوى على أنشاء برج يصل ارتفاعه إلى 200 متر، والذي سيكون اعلي برج فى مصر.

وأضاف وزير الإسكان أن مساحة المشروع 190 فدان بما يعادل 798 ألف متر مربع، وموقعة جنوب غرب مدينة الشيخ زايد بالقرب من محور 26 يوليو، وسيتم بنظام الشراكة بين هيئة المجتمعات العمرانية و المطورين العقاريين.

وأوضح الوزير أن المشروع يجمع بين النشاط التجاري والإداري والنشاط الترفيهي، و أرتفاع المستوى المعيشي نظرا لتميز موقعه وأطلاله على طريق رئيسي وهو  محور 23 يوليو مباشرة، مما يسهل الاتصال به وانفراده بوجود برج أيقونة بارتفاع شاهق.

حيث سيشمل المشروع على ثلاث مناطق أحداها أدارية والأخري تجارية والثالثة منطقة ترفهية تشمل على حديقة مركزية والبرج الأيقونة ذات الاستخدامات المتعددة، وأن أقصي أرتفاع للمباني الإدارية والتجارية من 8 إلى 10 أدورا وثلاثة أدوار للمباني الترفيهية، والمساحة المخصصة للمباني لن تتجاوز 30% من مساحة المشروع.

كما أشار الوزير إلى الأدوار المنوط بها الجهات المشاركة في تنفيذ المشروع من حيث توصيل الخدمات والبنية التحتية وأستخراج التصاريح والذي سيخص هيئة المجتمعات العمرانية، والتمويل والتسويق والتصميم والبيع وتنفيذ المشروع من أختصاص المستثمر، الذي سيلتزم بالجدارة الائتمانية والمالية اللازمة لتنفيذ المشروع.