بالفيديو.. شاب مصري ينجح في تحويل التراب إلى كهرباء

بالفيديو.. شاب مصري ينجح في تحويل التراب إلى كهرباء
أزمة الكهرباء

في ظل أزمة الكهرباء التي تعاني منها مصر منذ تولي المعزول محمد مرسي رئاسة الجمهورية، نجح الشاب المصري “عمرو تويج” والذي يبلغ 19 عام في ابتكار طريقة جديدة وغير مألوفة للحصول على الطاقة الكهربية، حيث استطاع أن يستخرج من التراب كهرباء تصل قوتها تصل إلى 220 فولت.

وعن مكونات الجهاز الذي يستخدمه تويج لاستخراج الكهرباء من التراب فهي “زجاجة عادية، حامل ضغط، دائرة إلكترونية، مضاعف جهد كهربائي، تراب، مكثف، ورقة ألومنيوم”.

وعن فكرة عمل هذا الجهاز نجد أنه معتمد بشكل أساسي على “المكثف وشريحة الألومنيوم”، فبمجرد نزول التراب على المكثف يتم التقاطه عند دائرة الشحن ويتم تحويل الحرارة الناتجة إلى طاقة كهرومغناطيسية بإستخدام ورقة الألومنيوم، ثم تخرج تلك الطاقة من دائرة التفريغ وتنتقل على شكل موجات إلى المصباح، للتحول لطاقة كهربائية فتضئ المصباح.

هذا الجهاز قادر على إنتاج طاقة كهربائية قدرها 12 فولت إذا تم استخدام لتر من التراب، ولكن يتم مضاعفتها بواسطة مضاعف الجهد الكهربي ليتم إنتاج 220 فولت، وكلما زادت كمية التراب المستخدمة كلما زادت الطاقة الكهربائية الناتجة من هذا الجهاز، على أن يتم تغيير التراب كل ثلاثة أيام.

https://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=K0XOOXDRSI0