نصائح لتخطي الشهور الأولي من الحمل بكل سهولة

نصائح لتخطي الشهور الأولي من الحمل بكل سهولة
أشهر الحمل الأولي

الكثير من السيدات تنتظر اليوم الذي سوف تصبح فيه حامل، لذلك تذهب بعدها إلي الطبيب لتسأله عن النظام الغذائي والنصائح الهامة للتصرف خلال أشهر الحمل الأولي، وتعتبر الأشهر الثلاثة تكون مزعجة للكثير من السيدات من حيث الألم وعدم اتباع نظام غذائي وكثرة القئ والغثيان .

لذلك نقدم اليكي:

4 نصائح تساعدك علي تخطي أشهر الحمل الأولي بنجاح

  1. أكل الخضروات التي تحتوي علي حمض الفوليك: حيث ينصح الكثير من أطباء النساء والتوليد بأكل المكملات الغذائية التي تحتوي علي حمض الفوليك، وكذلك جميع الخضروات التي تحتوي علي أوراق خضراء مثل الجرجير والبقدونس والسبانخ، والبقوليات مثل العدس والقمح والفاصوليا والحمص، حيث يعتبر ذلك الحمض له أهمية كبير جدا في جعل صحة الجنينة جيدة ويساهم في الحفاظ علي وزنة وصحته.
  2. احذري الأطعمة التي بها نسبة دهون عالية، وتحتوي علي بهارات حارقة مثل الشطة والفلفل المطحون: حاولي ترتيب نظام غذائي خاص بك يحتوي علي 6 وجبات في اليوم، مع الابتعاد عن الوجبات الدسمة، والابتعاد عن البهارات الحارقة مثل الفلفل المطحون والشطة لأنها تشعرك بالغثيان الشديد، وأحرص علي شرب المياه بين الوجبات وليس خلالها.
  3. أهتمي بالفاكهة والخضروات في الشهر الأول من الحمل : تعتبر وجبة الإفطار مهمة بالنسبة اليكي، حتي تستطيعي إكمال يومك، وتكون الوجبة خفيف مثل قطعة خبز مع الجبنه، أو رقائق الشوفان مع الحليب، وبيض مسلوق وجبنه قريش، أما في وجبة الغداء فيجب أن تحتوي علي عنصر البروتين مع الأبتعاد عن الدهون الزائدة، حيث يمكنك أكل السمك أو اللحم أو الدجاج، بالإضافة إلي النشويات مثل الأرز والمكرونة، والعشاء زبادي وطبق سلطة وثمرتين من الفاكهة.