بالفيديو.. بعد الرافال تعرف على الصفقة الجديدة المنتظرة للقوات الجوية المصرية

بالفيديو.. بعد الرافال تعرف على الصفقة الجديدة المنتظرة للقوات الجوية المصرية

بعد أن وقعت مصر رسمياً على صفقة مقاتلات الرافال الفرنسية كأول دولة تحصل على هذا الطراز من الطائرات الحربية المقاتلة المتقدمة جداً، فيبدو أن الأمر لن يتوقف على الرافال فقط في ظل سياسة مصر بتنويع مصادر التسليح العسكري، وكسر لسياسة لي الذراع التي مورست على مصر في السنوات الماضية، نتيجة الاعتماد على مصدر بعينه في  الحصول على السلاح.

فقد تناقلات المواقع الإلكترونية تصريحات لرئيس شركة MIG الروسية “سيرجى كوروتكوف” لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، عن استعداد الشركة تزويد مصر بمقاتلات ميج 35 إذا كانت لمصر الرغبة في الحصول على خدمات هذا الطراز من المقاتلات، وأنهم على حد قوله سيصبحون سعداء إن حدث، وسيتم تجميعها وتسليمها لمصر ولن يكون هناك أي أعتراض على ذلك.

يجدر الإشارة إلى أنه في اجتماع “2+2” بين روسيا ومصر في بداية عام 2014 تواردت الأنباء على اتفاق بين مصر وروسيا لشراء طائرات ميج 35.

علاوة على الزيارات الرسمية التي تمت بين البلدين على مستوي الرؤساء بزيارة الرئيس السيسى لروسيا الاتحادية أواخر عام 2014، ثم الزيارة التاريخية للرئيس بوتين إلى مصر في أوائل شهر فبراير من عام 2015 وما أعلن عنهما من اتفاقات مصرية في المجالات الاقتصادية والسياسية والعسكرية.