حقيقة تغير اسم دولة قطر علي موقع ويكيبديا

حقيقة تغير اسم دولة قطر علي موقع ويكيبديا

بعد وصول الهاشتاج الذي ينتقد دولة قطر علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلي الأكثر استخداماً علي مدار يومين متتالين، نشر بعض النشطاء علي مواقع التواصل الاجتماعي قيام موقع ويكيبديا بتغير اسم دولة قطر إلي نفس الهاشتاج المنتشر بين النشطاء علي تويتر .

ولكن سرعان ما تم تعديل الاسم مرة أخري علي الموقع الذي يعتبر اقوي موسوعة ثقافية تعليمية علي الأنترنت، وقد نشر النشطاء صور تحمل تغير الموقع اسم دولة قطر ولكن هذا ليس تغير للاسم، كما أشاع البعض ولكن هو تغير الحالة المنشرة والمتعلقة باسم الدولة الآن علي مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتويتر .

يأتي هذا النقد اللاذع والذي جعل اسم دولة قطر مرتبط بنوع من أنواع السباب علي الأنترنت بعد قيام حكومة الأخيرة  بسحب سفيرها من مصر، اعتراضاً منها علي تصريحات المبعوث الدائم لدي جامعة الدول العربية والذي قال أن قطر دولة داعمة للإرهاب.

وتأتي هذه التصريحات عندما قامت دولة قطر بالاعتراض علي بند من بنود اتفاقية مجلس التعاون الخليجي وجامعة الدول العربية والذي اتفقوا علي ضرورة الدخول العسكري إلي ليبيا وسوريا والعراق وذلك لتحريريهم من بؤر الإرهاب .

ولكن جاء رفض قطر علي الدخول عسكرياً وأنها تساند قرار مجلس الأمن في الأمم المتحدة والذي قرر أن يكون الحل السياسي وإنشاء حكومة وطنية هو أفضل حل علي الساحة حالياً في لبيا، ولا يجب الدخول عسكرياً .