التخطي إلى المحتوى
سر إنجذاب المرأة للرجل الطويل!

تعتمد معظم النساء على طول الرجل في تقييمهن لجاذبيته، ولقد اقيمت دراسة علمية لمعرفة أسباب هذه الظاهرة. ويختلف اهتمام النساء بطول الرجل بحسب إختلاف شخصيتهن، لكن هذا لا يؤثر فعلياً في اختيارهن.

لقد أصبح معروفاً مدى ميل النساء للارتباط بالرجل طويل القامة، واصبح ذلك الآن ثابتاً بالدليل العلمي حيث بينت دراسة علمية أن جل النساء يسعون للارتباط برجل طويل القامة إذ يعتبر الطول عاملاً مهما في اختيار زوج المستقبل. وقدمت دراسة حديثة تفسيراً لظاهرة انجذاب النساء للرجال طويلي البنية، بأن المرأة في عقلها اللاواعي تربط قامة الرجل بحالته الصحية والجنسية. وبينت الدراسة كذلك بأن هناك عوامل أخرى تدخل في تقييم المرأة للرجل و انجذابها له كوزنه و شكل جبهته.

ويختلف إنجذاب المرأة للرجل الطويل باختلاف طبيعتها، فعلى سبيل المثال نجد أن المرأة التي تتمتع بشخصية مسيطرة تبحث عن رجل لا يفوقها طولاً.

بينما بينت الدراسة التي تم نشرها في المجلة الألمانية “فوكوس” عكس ذلك تماما فيما يخص الرجل، فهو لا ياخذ طول المرأة كمعيار لكي ينجذب إليها، بل هناك صفات جسدية أخرى عدا الطول تدخل في تقييمه لجاذبيتها.

ويرجع الباحثون البولنديون سبب بحث النساء عن الرجال الأطول منهن، لشعورهن بالامان برفقتهم، بينما يثير فارق الطول الكبير مخاوف من التعرض لعنف جسدي أو جنسي بالنسبة للمرأة صاحبة الشخصية المسيطرة، لذالك فهن يسعين لفرق مقبول في الطول.

وطبق الباحثون الدراسة على مجموعة من الأشخاص المتزوجين، و بحثوا عن معايير الاختيار لديهم، وتبين لهم أن جل المتزوجن لم يقوموا باختيار شريك الحياة طبقا لما كانوا يحملون من مواصفات في الصورة الذهنية لديهم من ناحية المظهر والطول.

قد يهمك أيضًا

التعليقات