كلمات مؤثرة لضحايا مصر في ليبيا قبل ذبحهم

قبل أن يقوم أعضاء تنظيم داعش الإرهابي بذبح الـ 21 مصري في ليبيا بالطريقة الوحشية التي ظهرت في فيديو الذبح الذي نشره تنظيم داعش الإرهابي عبر مواقع الإنترنت، استنجد الضحايا بكلمات مؤثرة جداً، لكنها لم تؤثر على أعضاء التنظيم الذين قاموا بعملية الذبح.

حيث ارتفعت أصوات الضحايا أثناء قيام أعضاء داعش بالقبض على الضحايا من رقابهم لمنعهم من التحرك قبل عملية الذبح و هم مكتوفي الأيدي، فنادى أحدهم “يارب يا يسوع” و نادى الآخر مستنجداً ” يا يسوع أنقذنا”، بينما لم يكف بقية الضحايا في لحظاتهم الأخيرة و قبل عملية الذبح عن الاستنجاد بـ ” يا يسوع يا يسوع”، و تلك كانت آخر كلمات استنجد بها الضحايا المصريين قبل ذبحهم بلحظات قليلة.

أما ما قاله أحد عناصر التنظيم في الفيديو و قبل عملية الذبح تحت مسمى “رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب”، و كان ذلك باللغة الإنجليزية:

 

” أنه انتقاماً للمسلمين أيها الصليبيون إن الأمان بالنسبة لكم مجرد أماني، سنكسر الصليب و نفرض الجزية، و أقسمنا أن هذا البحر الذي غيبتم به جسد الشيخ أسامة بن لادن، أقسمنا بالله لنشوهه بدمائكم”.

 

و على الرغم من استمرار استنجاد الضحايا بعدم قتلهم قبل لحظات الذبح بقليل، إلاّ أن أعضاء التنظيم الإرهابي، استمروا في عملية الذبح بكل بشاعة و قوة دون أن تؤثر فيهم استغاثات الضحايا المؤثرة جداً قبل مقتلهم بلحظات.