التخطي إلى المحتوى
تفاصيل الموجة شديدة البرودة وهطول الأمطار الغزيرة التي ستتعرض لها مصر نهاية الأسبوع الجاري

أصدرت هيئة الأرصاد الجوية بياناً أعلنت فيه أنه من المتوقع أن تتعرض مصر لموجه أخرى من الطقس السيء وحالة من عدم الاستقرار وذلك بداية من يوم الخميس المقبل الموافق 19/2/2015 وحتى يوم السبت المقبل الموافق 21/2/2015.

وأضاف بيان الهيئة إلى أنه من المتوقع أن تستمر موجة الطقس السيىء إلى ما بعد يوم السبت المقبل وأنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً لتكون حالة الطقس طقس شديد البرودة على أغلب الأنحاء.

وأشار بيان الهيئة إلى أن زيادة نشاط الرياح سيؤدي إلى حدوث اضطراب في عمليات الصيد والملاحة البحرية في مياه البحرين الأحمر والمتوسط و إلى زيادة الشعور ببرودة الجو، كما ستتكاثر السحب المنخضة والمتوسطة على معظم الآنحاء مصحوبة بتساقط الأمطار متوسطة الشدة على القاهرة والوجه البحري وحتى شمال الصعيد وجنوبه، والأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية والرعدية والتي يمكن أن تصل لحد السيول في شمال ووسط سيناء.

وتهيب الهيئة بالمواطنين بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة وعدم القيام بأي أنشطة بحرية فوق المسطحات المائية.

وعن درجات الحرارة المتوقعه خلال هذه الموجة شديدة البرودة :-

السواحل الشمالية من 11 إلى 12 درجة

القاهرة والوجه البحري من 12 إلى 13 درجة.

شمال الصعيد من 12 إلى 14 درجة.

جنوب الصعيد من 16 إلى 17 درجة

جنوب سيناء من 17 إلى 18 درجة.

وشدد البيان على جميع المحافظين باتخاذ الإجراءات اللازمة وخصوصاً في سيناء للتخفيف على من الأثار السلبية الناجمه عن هذه الموجة من الطقس السيىء وحالة عدم الاستقرار التي ستتعرض لها البلاد خلال الفترة المقبلة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.