رئيس الوزراء 100 ألف جنيه لأسر ضحايا الحادث الأليم ومعاملاتهم معاملة الشهداء

رئيس الوزراء 100 ألف جنيه لأسر ضحايا الحادث الأليم ومعاملاتهم معاملة الشهداء

فى إطار سعي الدولة للتخفيف عن أسر الضحايا الذين تم قتلهم في ليبيا يوم أمس على أيدي التنظيم الإرهابي المسمي بتنظيم الدولة الإسلامية داعش في ليبيا، أعلن رئيس الوزارء المهندس إبراهيم محلب أن الدولة ستعامل الضحايا معاملة الشهداء حيث ستحصل أسرهم على كل أنواع الرعايا اللازمة وكافة المميزات التي يتم منحها لأسر الشهداء.

كما أصدر رئيس الوزراء إبراهيم محلب تعليماته لوزيرة التضامن الإجتماعي بسرعة صرف 100 ألف جنيه لكل اسرة شهيد من ضحايا المذبحة التي أرتكبها التنظيم الإرهابي داعش في ليبيا، وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والتعليمية لأسر الشهداء بحيث يتم إجراء بحث اجتماعي شامل وسريع عن هذه الأسر من أجل التعرف على ما يحتاجونه وتوفيره لهم بأقصى سرعة.

من جهتها صرحت وزيرة التضامن الاجتماعي أنها ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات الضرورية السريعة والفورية من أجل صرف مبلغ 100 ألف جنيه لكل اسرة شهيد وذلك من خلال حساب النكبات والكوارث.

واضافت وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أنه سوف يتم صرف المعاشات لأسر شهداء مذبحة داعش فور إصدار رئيس الوزراء إبراهيم محلب قراره بإعتبار ضحايا هذا الحادث المؤلم والأرهابي شهداء.

كما قام وزير الصحة بتشكيل فريق طبي على أعلى مستوى وأرسلهم إلى أسر ضحايا الحادث الأليم وذلك لتقديم الدعم الطبي من وزارة الصحة وتقديم كافة أوجه الرعاية الطبيه لهذه الأسر حيث أصيب 5 حالات منهم بصدمة عنيفة وقامت الوزارة على الفور بنقلهم إلى مستشفى سمالوط.