الأرصاد: نداء عاجل أرتدوا ما استطعتم من الملابس الثقيلة طقس شديد البرودة خلال ساعات

الأرصاد: نداء عاجل أرتدوا ما استطعتم من الملابس الثقيلة طقس شديد البرودة خلال ساعات

صرح نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حسن محمد حسن، أنه من المتوقع أن تشهد البلاد اليوم طقس غير مستقر على كافة الأنحاء وطوال أيام الأسبوع الحالى، فتتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بأمطار غزيرة على محافظات شمال ووسط سيناء، بينما تقل حدة الأمطار على مدن الوجه البحرى والقاهرة وحتى مدن جنوب وشمال الصعيد.

بالإضافة للرياح والأمطار الغزيرة طوال اليوم، فأن الطقس سيكون شديد البرودة فى ساعات الليل تصل لحد الصقيع، بينما يكون بارد فى ساعات النهار ويستمر هذا الطقس السئ حتى الأربعاء القادم.

على أن تعاود نوبة الرياح المحملة بالأتربة فى الظهور مرة أخرى بدءاً من الخميس 19 فبراير، وهو ما يضاعف الإحساس ببرودة الجو وبالطقس السئ الذى تشهده كافة محافظات الجمهورية حالياً، كما تتأثر حركة الملاحة البحرية على المسطحات المائية حيث تتوقف بشكل كامل.

يصاحب هذا الطقس السئ انخفاض درجات الحرارة بمعدل من 6 إلى 7 درجات، فى الوقت الذى تستمر فيه الأمطار الغزيرة فى الهطول على كافة المحافظات وتصل لسيول فى بعض الأماكن كشمال وجنوب سيناء ومحافظات جنوب الصعيد.

كما أوردت الهيئة بياناً صباح الأحد قالت فيه، أن متوسط درجات الحرارة المتوقعة خلال هذه الموجه الباردة ستكون كالتالى:-

السواحل الشمالية: 11 إلى 12 درجة مئوية.

القاهرة ومدن الوجه البحرى: 12 إلى 13 درجة مئوية.

شمال الصعيد: 12 إلى 14 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: 16 إلى 17 درجة مئوية.

جنوب سيناء: 17 إلى 19 درجة مئوية.

ولهذا كله تهيب الأرصاد الجوية بالمواطنين أرتداء ما يستطيعون من الملابس الثقيلة، والإبتعاد كل البعد عن ممارسة الأنشطة البحرية على المسطحات المائية، وكلفت كافة المحافظات بإتخاذ ما يلزم للحد من الآثار السيئة التى ستنجم عن هذا الطقس شديد البرودة.