محافظ الإسكندرية الجديد “أمريكاني” وشقيقته سكرتيرة السفير الأمريكي

محافظ الإسكندرية الجديد “أمريكاني” وشقيقته سكرتيرة السفير الأمريكي

أنتشر على مواقع التواصل الإجتماعية صباح اليوم، خبراً أثار جدلاً كبيراً بين النشطاء وهو حصول الدكتور “هانى المسيرى” محافظ الإسكندرية الجديد على الجنسية الأمريكية عندما كان يدرس فى ولاية شيكاغو الأمريكية.

وقام نشطاء التواصل بإنشاء العديد من الهاشتجات تعبيراً عن هذا الخبر الغريب، تحت عنوان “محافظ الإسكندرية أمريكانى” مطالبين وزير التنمية المحلية ومحافظ الإسكندرية الأسبق بعزله من منصبه، بحجة أن القانون يمنع صاحبى الجنسية المزدوجة من تولى المناصب العليا كما أن شقيقته سكرتيرة السفير الأمريكى بالقاهرة.

وتعليقاً على الخبر المتداول قال المسيرى، أنه ليس لديه الوقت الكافى للحديث عن أموره الشخصية، وأن المسئولين ما أقدموا على ترشيحه لتولى هذا المنصب الهام إلا لمعرفتهم بتاريخه وجديته فى العمل كمحافظ لأهم محافظة فى الجمهورية.

وعن التحديات التى تواجهها المحافظة، قال المسيرى أن أهم شئ حالياً هو العمل على تطوير وتنمية المحافظةرسث3 لتعود عروس البحر المتوسط كما كانت، بغض النظر عن أمور شخصية لا تفيد المحافظة بشئ، مضيفاً يجب أن نعمل بتعاون لنتخطى حاجز الزمن، كما أنه سيعقد مؤتمراً كل أسبوعين لكشف ما تم إنجازه والخطة لما هو قادم.

ومن جانبه علق وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب على الخبر قائلاً، أن حركة المحافظين الجديدة لم تشهد أى مجاملات بل تم الإختيار على أساس الكفاءه بعد وصول التقارير الرقابية اللازمة عن المحافظين الجدد، وبعد أن اجتاز المرشحين الإختبارات الطبية والنفسية المقررة، مضيفاً أن الدستور لا يمنع حاملى الجنسية المزدوجة من تولى منصب المحافظ، طالما سيفيدوا المحافظات بخبراتهم.