صور دبي مول – برج الخليفة من عجائب العصر الحديث
دبي مول - برج الخليفة

حديثنا اليوم هو عن مبنى يعتبر من عجائب العصر الحديث وهو مبنى دبي مول يقعدبي مول بساحة برج الخليفة بدبي .. بالطبع كما عودتنا دبي على الطراز المعماري الفخم والانيق بالاضافة الى الارتفاعات الشاهقة والمباني الضخمة المدهشة .

يعتبر دبي مول هو جزء من المشروع العملاق “ برج الخليفة ” والذي بني عن طريق شركة اعمار ويعتبر هذا البناء من افضل واحسن واضخم المباني في العالم .

كما يعتبر دبي مول “ برج الخليفة ” واحد من اكبر واضخم مراكز التسوق والترفيه في العالم . فهو مبني على مساحة واسعة جدا . مساحة تساوي حوالي 5 ملاعب كرة قدم مجتمعة .

وهو يضم حوالي 1200 محل ومركز لبيع العديد من المنتجات ذات الماركات العالمية في العديد من المجالات ( موضوة وازياء واكسسوارات – مستلزمات رياضية – أثاث – جواهر -) بالاضافة لعدد كبير من مراكز الترفيه والتسالي .. كما يضم حوالي 120 مطعم وكافيه من افخم المطاعم في العالم .

كما يضم المول اكبر حوض للاسماك في العالم به حوالي يضم حوالي 33 الف من المخلوقات البحرية المتنوعة والاسماك ويعد لوح الزجاج المصنوع منه اهذا  الحوض هو اكبر واطول لوح زجاجي ممتد مصنوع في العالم كله.

حوض سمك دبي مول

هذا بالاضافة لساحة كبيرة جدا للجلوس والتسوق والتنزه بوسط المول مغطاه بسقف شفاف حتى يدخل ضوء الشمس ويعكس جو المتنزهات والحدائق على الحاضرين .

نشاهد بعض الصور

دبي مول

السقف الشفاف لساحة دبي مول

دبي مول

دبي مول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.