رئيس الوزراء يعلن الموعد النهائي لعودة الدوري وحل مشكلة الجمهور

رئيس الوزراء يعلن الموعد النهائي لعودة الدوري وحل مشكلة الجمهور

خلال زيارته إلي دبي في مؤتمر الوزراء، أعلن رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب علي عودة الدوري المصري من جديد بعد الغياب الذي حدث له عقب كارثة الدفاع الجوي، والذي راح ضاحيتها تسعة عشر حسب التقرير النهائي لوزارة الصحة، وقد تحدث محلب علي أن الدوري سيرجع للنور من جديد بعد أسبوعين كحد أقصي.

وأن هذه المدة مهمة جداً لكي تقوم الأندية ووزارة الشباب والرياضة بعمل خطة محكمة لعدم تكرار ما حدث، مؤكداً علي أن مصر تمر بمرحلة كبيرة من الاضطراب ومواجهة اكبر المنظمات الإرهابية في العالم، وأن كل ما يحدث يجب أن يكون مؤامرة علي الدولة، ولكن التحقيقيات التي بدأتها النيابة ستكشف كل شئ، ونحن ننتظر حكم القضاء.

وعن عودة الجماهير فقال أنه من المستحيل أن نعلن عن عودة الجماهير من جديد وخصوصاً أن هناك مشكلة واضحة بين الداخلية والجمهور، ومن الصعب أن نعلن عن عودتهم في ظل هذا التوتر، وأكد علي أنه يجب علي الأندية أن تركز في حل مشكلة الجماهير أو روابط الألتراس.

وعن دور وزارة الداخلية في الفترة القادمة فقد أضاف أنه ستقوم الوزارة بعمل خطة بين الأندية وبين قوة التأمين المسئولة عن الإستاد أو المنشآت الرياضية المختلفة لكي تقام المباريات بدون أي مشاكل وأي حوادث تعكر من صفوها.

يذكر أن النيابة العامة قد استدعت امس الأول الضباط المسئولين عن تأمين استاد الدفاع الجوي لكي يتم التحقيق معهم عن الحادثة، وحتي الآن لم يتم الكشف عن المسئول الحقيقي عن هذه الواقعة أو حتي إصدار أي تصريحات رسمية.