أكثر من 20 ضحية لحوادث الطرق اليوم بالقاهرة وبنها

أكثر من 20 ضحية لحوادث الطرق اليوم بالقاهرة وبنها

دماء على الأسفلت مسلسل لن تنتهى حلقاته في مصر، وربما يزداد درما يوما بعد الأخر، حيث صرح مصدر مسئول بوزارة الصحة عن أن عدد ضحايا حادث الطريق الزراعي ببنها منذ قليل وصل إلى 11 ضحية، منهم 3 حالات وفاة و8 مصابين، وتم نقل جميع الحالات لمستشفى بنها التعليمي.

وفى بيان أخر للمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور حسام عبد الغفار، عن حادث سير بالقاهرة بمنطقة البساتين اعلي كوبري التونسي، عن وقوع 7 حالات أصابة و3حالات وفاة، وأنه قد تم نقل المصابين للمستشفيات المجاورة.

وفى هذا السياق يتحتم على الحكومة إيجاد حلول فورية وعاجلة لحل هذه المشكلة المتفاقمة، فيوميا تتكرر مثل هذه الحوادث المؤلمة دون وجود حلول جذرية للمسببات، وكثيرا ما نسمع عن سن قوانين لم نرى من ورائها إصلاحات لما نعانيه، فلا نعلم هل العيب في القانون أم في المشرع أم في تطبيقه، وهذا ليس اعتراضا على قضاء الله وقدرة.

هناك خطأ في المنظومة نتحمله جميعا ليست الحكومة وحدها، فسوء السلوكيات في القيادة والاستهتار والإهمال والفوضى والفهلوه وتعاطى المخدرات وعدم الانضباط والانصياع لقواعد وقوانين المرور والتعالي على هيبة القانون صور نراها كثيرا من السائقين، من احد المسببات التي تنبع من الثقافة المجتمعية و البيئية، والتي تقودنا كثيرا للكوارث، فجميعنا مخطئون ولن تأتى حكومة بعصا سحرية لحل هذه المشاكل، ولن تنصلح أحولنا إلا بإصلاح انفسنا أولا.