مخترع علاج السرطان بالذهب: الجرام الواحد يعالج 1000 مريض

مخترع علاج السرطان بالذهب: الجرام الواحد يعالج 1000 مريض

صرح مخترع علاج السرطان الجديد بجزيئات الذهب، الدكتور مصطفى السيد، أن نسبة كبيرة من الحيوانات الأليفة المصابة بمرض السرطان، والتى تم تجربة العلاج الجديد عليها، قد تم شفائها بالكامل بواسطة جزيئات الذهب.

وأضاف الدكتور مصطفى السيد خلال الكلمة التى ألقاها فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بالمركز القومى للبحوث، المقام بغرض عرض ما توصل له الفريق البحثى فى مجال العلاج بالذهب من السرطان، أن العلاج لم يثبت له أى آثار جانبية على صحة الحيوانات التى تم تجربته عليها، وذلك بالتأكد من عينات الدم المأخوذة قبل وبعد إجراء التجارب.

ومن جانبه أحد رئيس مركز البحوث، الدكتور أشرف شعلان، أن المرحلة الأولى من المشروع قد بدأت بعلاج الفئران وانتهت قبل عامين، أما المرحلة الأولى والتى أعلن رسمياً عن الإنتهاء منها قبل أيام فكانت على الكلاب والقطط والتى أثبتت نجاحها الفعال.

كما أضاف أحد أعضاء المجلس، والمسئول عن مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب، أن جرام الذهب الواحد يمكن أن يستخدم فى علاج 1000 مريض من السرطان، بالإضافة لإمكانية أن يعالج كل أنواع السرطانات المختلفة.

وعن بدء تجربة العلاج الجديد على البشر قال الدكتور السيد، أنه سيبدأ بعلاج سرطان الجلد والثدى بعد أن تتم الموافقة على ذلك من وزارة الصحة.

وعن تكاليف التجارب التى استهلكها المشروع الجديد فقد بلغت 2.5 مليون جنية، قام المركز القومى بتمويلها بدعم مع مؤسسة مصر الخير.

كما صرح وزير البحث العلمى الدكتور شريف حماد، أن مشروع العلاج بالذهب قد أثبت نجاحاً كبيراً وهو إنجاز علمى كبير لمصر، وأعرب عن فخره بالدكتور مصطفى السيد الذى أثبت للعالم أن مصر تملك علماء تفتخر بهم أمام سائر دول العالم.

وأضاف وزير البحث العلمى أن الوزارة ستقدم كل الدعم المطلوب لمشروع علاج السرطان الجديد، حتى يكون عائده مثمراً للمجتمع المصرى، مضيفاً أن المركز العلمى للبحوث قد أثبت كفائته العلمية واستطاع أن يوصل البحث العلمى للمواطن فى الشارع قبل العالم.