بالصور.. القصة الكاملة وراء مقتل 3 طلاب مسلمين بأمريكا

بالصور.. القصة الكاملة وراء مقتل 3 طلاب مسلمين بأمريكا

لقت أسرة مكونة من شاب وزوجته وشقيقتها مصرعهم علي يد أمريكي ملحد بعدما أطلق النار عليهم داخل منزلهم، في مدينة تشابل هيل الجامعية بكارولينا شمال الولايات المتحدة الأمريكية -بحسب وسائل إعلام أمريكية-.

وقد أعتقلت الشرطة الأمريكية رجلا  يشتبه بأنه مرتكب الجريمة يدعي كرايغ ستيفن هيكس ويبلغ من العمر 46 عاماً، وقد أعلنت الشرطة أسماء الضحايا وهم ضياء شادي بركات، 23 سنة، سوري الجنسية، وزوجته يسر محمد أبو صلاح، 21 سنة، فلسطينية الجنسية، وشقيقتها رزان، 19 سنة.

ضياء وزوجته يسر وشقيقتها رزان
ضياء وزوجته يسر وشقيقتها رزان

ضياء بركات هو طالب في السنة الثانية بكلية طب الأسنان، أما زوجته يسر كانت تعتزم بدء دراستها في نفس تخصص زوجها، بينما شقيقتها رزان كانت طالبة في جامعة كارولاينا بحسب ما جاء بصحيفة الجامعة الرسمية.

ضياء وزوجته
ضياء وزوجته يسر

جدير بالذكر أنه كان لهؤلاء الشباب نشاط واضح فى الأعمال الخيرية وكذلك الإسعافات الأولية لكل الفقراء، حيث كان ضياء متطوعاً في جمعية خيرية تقدم إمدادات الطعام المجاني والرعاية الطبية، وقد قال ضياء في وقت سابق في تغريدة له على تويتر “اليوم قدمنا إمدادات الأسنان والطعام المجاني لأكثر من 75 متشرد في مدينة درهام”.

ضياء أثناء تطوعه بدرهام
ضياء أثناء تطوعه بمدينة درهام

وقد أثارت تلك الجريمة البشعة غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث نشر البعض صورًا للضحايا، مطالبين المجتمع الدولي بإدانة هذة الجريمة، اقتداءاً بما حدث بمجزرة شارلي إبدو الفرنسية.

غضب مستخدمي تويتر من الجريمة
غضب مستخدمي تويتر من الجريمة

من جانبه نشر الرسام البرازيلي كارلوس لاتوف، كاريكاتيور يدين فيه مقتل الشباب، برسم يوضح الثلاث ضحايا غارقين في دمائهم، مع وجود رجلا حاملاً كاميرا كرمز لوسائل الإعلام، قائلا “قتل 3 شباب مسلمين على يد مطلق نيران؟ ليس هناك أي أخبار عاجلة هنا”.

كاريكاتير كارلوس لاتوف عن الحادث
كاريكاتير كارلوس لاتوف عن تلك الجريمة