تقرير الطب الشرعي لأحد ضحايا الدفاع الجوي يثير الجدل

تقرير الطب الشرعي لأحد ضحايا الدفاع الجوي يثير الجدل

تداولت على مواقع التواصل الأجتماعى، صورة من تقرير الطب الشرعى لأحد ضحايا استاد الدفاع الجوى، الذى راحوا نتيجة لما شهدته ساحة الاستاد أمس من أعمال عنف وشغب.

ووفقاً للتقرير الصادر من وزارة الصحة، فإن المتوفى “عبد الرحمن عماد السيد عبد الغنى” – 19 سنة، قد لقى مصرعه نتيجة تسمم من الغاز، مع استمرار الجثة تحت الفحص لتبيان الأسباب الأخرى التى أدت للوفاة.

وهذا التصريح هو ما أثار جدل النشطاء إذ كيف ينتج التسمم عن استنشاق الغاز المسيل للدموع، فالأولى أن يكون سبب الوفاة هو الاختناق وليس التسمم.

تقرير وفاة أحد ضحايا الدفاع الجوى
تقرير وفاة أحد ضحايا الدفاع الجوى

يذكر أن النائب العام المستشار طلعت بركات، قد أمر مساء أمس الأحد بالإنتقال لمشرحة زينهم، لمناظرة جثث المتوفيين ومعاينة آثار الإشتباك والعنف بمحيط استاد الدفاع، والإنتقال لسؤال المصابين بالمستشفيات.

وأكد فى بيان صادر عن النيابة العامة، أن عدد المتوفين قد وصل إلى 22 متوفى، وصل منهم للمشرحة 21، وذلك بعد أن تلقت النيابة اخطاراً يفيد بوقوع أعمال شغب وعنف من الجماهير، فى محاولة لإقتحام الاستاد لمشاهدة مباراة الزمالك وانبى، وتم إغلاق الأبواب والاشتباك مع رجال الشرطة واشعال النار فى سيارتهم.

كما أمر النائب العام بندب الطب الشرعى، لتشريح جثث المتوفين وبيان أسباب الوفاة وتحديد الإصابات، وصرح بدفن الجثث بعد التشريح وتكليف مباحث القاهرة لإجراء التحريات للكشف عن ملابسات الحادث والتوصل للجناة، وعرضهم على النيابة بعد ذلك.