سيارات المستقبل: 4 سيارات أقرب إلى خيال

سيارات المستقبل: 4 سيارات أقرب إلى خيال
سيارة الثوريوم

سيارات المستقبل هي أكثر ما يشغل الناس وشركات السيارات في الآونة الأخيرة، وللحصول على فكرة أفضل عن تكنولوجيا السيارات المستقبلية، في موضوعنا سنتكلم عن أفضل السيارات المرتقبة مستقبلا.

سنتكلم عن أفضل الابتكارات المستقبلية من قبل الشركات المصنعة للسيارات، هذه السيارات ورغم روعتها وفكرتها الأقرب إلى الخيال فقد تكون متاحة في مستقبل قريب وليس ببعيد. ويجب أن نضع في اعتبارنا أن الابتكارات هي دائما قابلة للتغيير.

تقنيات السيارات المستقبلية ستكون أكثر جاذبية، فإذا كنت مستعدا لأخد جولة في مستقبل السيارات فتعرف على أروع 4 سيارات مستقبلية أقرب للخيال ولكنها متاحة في المستقبل القريب.

1. سيارة الثوريوم لشركة “Laser Power”

سيارة الثوريوم
سيارة الثوريوم

هذه السيارة يمكنك سياقتها مدة 100 عام دون الحاجة لتزويدها بالوقود، لأنها تعتمد في وقودها على الثُوريوم، والثُوريوم نوع من أنواع الوقود النووي ويعتبر البديل لمادة اليورانيوم هو عنصر كيميائي موجد في الطبيعة.
وبشأن تاريخ صنع هذه السيارة المستقبلية، يقول الرئيس التنفيذي لشركة “Laser Power” الدكتور تشارلز ستيفنز، “أن محركات السيارات التي تعتمد على الثوريوم لن تكون متاحة في وقت قريب”.
ولمعرفة أكثر على هذه السيارة المستقبلية المذهلة شاهد الفيديو أسفله:

2. السيارة الكهربائية “Misha” للمصمم “ألكسف أندري”

السيارة الكهربائية "Misha"
السيارة الكهربائية “Misha”

سيارة “Misha” لقبت بسيارة لكل التضاريس “All-Terrain”، للمصمم الروسي “أندري ألكسف”، سيارة كهربائية للحفاظ على البيئة. مصممة للأسر التي تسير على الطرق وسط سيبيريا في الشتاء .

السيارة مثالية أيضا لعشاق المغامرة في عالم لا يمكن التنبؤ به خارج الطرقات، سيارة ميشا تسمح لك بالتحرك فوق الثلوج، عجلاتها الضخمة مصممة على ارتفاع قابل للسحب لذلك يمكنها أن تتحرك فوق سطوح وتلال شديدة الانحدار بسهولة.
الراحة ليست في أولويات هذه السيارة، مقصورة داخلية تضم أربعة مقاعد ووحدة التحكم، وذلك لجعلها أكثر اقتصادا للوقود.

2.2 2.3 2.4 2.5

3. سيارة “Audi A9” للمهندس سانتياغو كالاترافا فايس

سيارة "Audi A9"
سيارة “Audi A9”

السيارة “Audi A9” للمصمم والمهندس الاسباني المعروف “دانيال غارسيا” وهي سيارة مستقبلية مذهلة، ميزتها أنها تصلح الأعطاب بنفسها بشكل تلقائي، وزيادتا على هذا الابتكار الأقرب إلى الخيال، فإن سيارة “Audi A9” يمكنها تغيير لونها تلقائيا.
أما بشأن تصنيعها مستقبلا، فهذه السيارة مصنوعة من مادة “النانوتكنولوجي” وهي مادة ليست متوفرة بشكل كافي لصنع سيارة كاملة، ورغم أننا سننتظر وقتا لرؤية هذه السيارة مستقبلية، فإن فكرة سيارة “Audi A9” تبدو مذهلة.

3.2 3.3

https://www.youtube.com/watch?v=vI6-i1OZj48

4. السيارة الطائرة المذهلة للشركة الصينية “ماج-ليف”

السيارة الطائرة المذهلة للشركة الصينية "ماج-ليف"
السيارة الطائرة المذهلة للشركة الصينية “ماج-ليف”

سيارة طائرة مستقبلية من تصميم الشركة الصينية “ماج-ليف” رغم أنه فقط لأنها سيارة طائرة يمكن اعتبارها سيارة مستقبلية، إلا أنها تتمز بخاصية مذهلة هي أنها تعتمد في طيرانها على المغناطيسية الأرضية.
شاهد الفيديو أسفله للتعرف على هذه السيارة المذهلة: