احذر صورك الخاصة على الواتس آب متاحة للغرباء من هذه الثغرة

احذر صورك الخاصة على الواتس آب متاحة للغرباء من هذه الثغرة

إذا كنت من الملايين حول العالم، المستفيدين من تطبيق الواتس أب فيجب عليك توخى الحذر فيما يخص صورك الخاصة المعرضة للمشاهدة من قبل الغرباء، فحسب تقرير أمنى يمكن لأى شخص رؤية صورة الملف الشخصى الخاص بالمستخدم، حتى وإن كان تم ضبطها للرؤية من قبل الأصدقاء فقط.

وتعزى هذه المشكلة والتى توصل لها باحث أمنى يبلغ من العمر 17 عام، ناتجة عن أن التطبيق المخصص للهاتف لا تتم مزامنته بشكل صحيح مع واجهة الويب الجديدة، حيث تسمح الثغرة للغرباء برؤية الصورة الشخصية للمستخدم من خلال الإلتفاف حولها ورؤية الصور الشخصية، حتى ولو قام المستخدم بضبطها لرؤيتها من قبل الأصدقاء.

كما أن نسخة الويب الجديد من الواتسب آب، تسمح للغرباء برؤية الصور التى تم حذفها، فعلى الرغم من حذفها من التطبيق فتكون واضحة على نسخة الويب من التطبيق خلاف نسخة الهواتف الذكية التى تكون مشوشة فيها.

يذكر أن الفيس بوك مالك الواتس آب، قد أكد حرصه على ضمان الخصوصية، فقد أطلق قبل فترة ميزة تشفير الرسائل على أنظمة الأندرويد.

الواتس أب الذين يعد حالياً أكبر خدمة للتراسل الفورى عبر العالم قد وصل عدد مستخدموه لما يزيد عن 700 مليون نشط فى الشهر، وللوصول لعدد أكبر من المستخدمين أطلق أواخر يناير الماضى خدمته عبر الويب.

وعلى الرغم من أن الخبر أفرح الكثيرون لتمكنهم من التواصل مع أقرانهم من خلال أجهزة الحاسب الخاصة بهم، إلا أن الخيبة الكبيرة فى الأمل قد راوتدهم عندما علموا أن إمكانية الوظائف والتوافقات المتاحة عبر الويب محدودة.

جدير بالذكر أنها ليست الثغرة الأولى التى تكتشف فى الواتس أب، حيث تم التوصل سابقاً إلى ثغرة تمكن الغرباء من إيقاف التطبيق على هواتف المستخدمون الأندرويد، بإرسال رسالة صغيرة.