التخطي إلى المحتوى
قنوات فضائية على وشك الإفلاس .. تعرف عليها
قنوات الاعلام الخاص تتعرض لخسائر كبيرة

يبدو أن العام الجديد 2015 سيكون عام غير موفق بالنسبة للقنوات الإعلامية الخاصة و ذلك بسبب الأزمات المالية القوية التي تعرضت لها معظم هذه القنوات و التي قد تؤدي بها في النهاية إلى إعلان الإفلاس، كما أن هناك بعض القنوات التي تبدأ بالفعل في الخسائر القوية و أصبحت الآن محط أنظار من الجميع

فليس معنى أن القناة بها إعلاميين مخضرمين و تستضيف سياسيين عالمين أنها ناجحة فمعظم القنوات المصرية الخاصة التي تقوم بهذا الأمر أصبحت الآن فاشلة و اكثر عرضة من غيرها للإفلاس فالشعب المصري الآن اصبح يشعر بنوع من الملل بسبب هذه البرامج، والآن سنعرض لكم قائمة بأبرز القنوات التي على وشك الإفلاس كما سنعرض لكم أيضا الإجراءات التي قامت بها تلك القنوات لمواجهة هذا الإفلاس .

قناة المحور

أصحبت قناة المحور الآن قريبة من إعلان الإفلاس نهائيا و ذلك بسبب بعض الأزمات المالية وقلة المعلنين على القناة، و لقد قامت إدارة القناة بعمل بعض الإجراءات الاستثنائية من اجل إيقاف الخسائر المستمرة في القناة و لذلك فقد أغلقت قناة المحور 2 و أيضا قناة المحور دراما .

كما أنها قررت التوجه إلى جانب أخر بعيد عن برامج السياسة و ذلك من خلال عمل برنامج ترفيهي يقدمه الفنان حكيم  من اجل جذا المعلنين مرة أخرى للقناة .

قناة دريم

قناة دريم هي الأخري اكثر عرضة للإفلاس و ذلك بسبب قلة المشاهدين عليها، فلقد رحل عنها العديد من أبرز الإعلامين مثل منى الشاذلي و خالد الغندور كما توقف عرض برنامج العاشرة مساء وذلك نتيجة تأخر المرتبات عن الموظفين في القناة ، يذكر أيضا أن هناك العديد من العروض المقدمة إلى وائل الإبراشي من أجل الانتقال إلى قنوات خاصة أخرى .

ولذلك فقد قامت إدارة قنوات دريم بعمل بعض الإجراءات الإستثنائية و ذلك مثل تغيير الوكيل الإعلاني لها والعمل على التفاوض مع بعض الإعلامين المهمين .

قناة أون تي في ON TV

من المعروف إن قناة ON TV ملك لنجيب ساويرس ولذلك فلقد كانت القناة بعيدة بصورة كلية عن أي أزمات مالية إلا أن الأخبار الرسمية تؤكد إلى وقوع بعض الخسائر لدى القناة و عدم قيامها بعد مرتبات بعض الموظفين في القناة ذلك بالإضافة إلى تسريح بعض الموظفين .

قناة الحياة

أشارت أخر التقارير إلى أن قناة الحياة ترغب في تخفيض عقد الإعلامي معتز الدمرداش مذيع برنامج مصر الجديدة و ذلك من اجل تخفيف الأعباء المالية عليها، إلا أن معتز رفض هذا الأمر وقرر الرحيل عن القناة كما أن هناك بعض الشائعات التي تؤكد انتقاله إلى قناة إم بي سي مصر .

قد يهمك أيضا

التعليقات