نهائي أمم أفريقيا لم يخرج عن التوقعات

نهائي أمم أفريقيا لم يخرج عن التوقعات

ساعات قليلة ويسدل الستار على الحدث الأفريقي الكروي الأهم على صعيد القارة السمراء بعد أن تحدد طرفي اللقاء النهائي لتصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بين منتخبي ساحل العاج وغانا.

حيث استطاع المنتخب الإفوارى التغلب على نظيرة الكونغولي بنتيجة 3-1 في مباراة قوية شهدت منافسة شرسة بين الفريقين في الدور قبل النهائي.

أما منتخب غانا فاستطاع النجاة، والتغلب على منتخب غينيا الاستوائية البلد المستضيف للبطولة رغم الأحداث المؤسفة التي شهدتها المباراة بعد اقتحام مجموعة كبيرة من جماهير غانا أرض الملعب في الدقيقة 88 من عمر المباراة خوفا من بطش، وعنف جماهير غينيا الاستوائية مما استدعى الحكم أن يوقف أحداث المباراة لمدة 35 دقيقة، وانتهت مباراة غانا وغنيا الاستوائية بنتيجة 3-0 لصالح غانا.

وبالتالي لم تخرج نتائج مباريات الدور قبل النهائي عن التوقعات رغم المنافسة القوية بين الفرق المتأهلة.

وسيلتقى فريقي غنيا الاستوائية والكونغو الديمقراطية في مباراة تحديد المركز الثالث يوم السبت المقبل 7-2-2015 في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة.

نهائي العرس الأفريقي

أما المباراة النهائية للعرس الإفريقي والتي تجمع بين اثنين من افضل المنتخبات الأفريقية من حيث السمعة والتاريخ الكروي المشرف على صعيد القارة بين منتخبي غانا وساحل العاج، والذي يأمل المتابعون والمحللون أن يكون لقاء قوى يحفل بالندية والأثارة.

حيث تقام المباراة على ملعب باتا يوم الأحد 8-2-2015 في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة.

وسنوافيكم في تقارير لاحقة  بكل ما يخص المباراة والقنوات الناقلة.