مواصفات وأسعار سامسونج جالاكسى نوت Galaxy Note 4

مواصفات وأسعار سامسونج جالاكسى نوت Galaxy Note 4
كل ماتريد ان تعرفه عن Galaxy Note 4 مواصفاته ومميزاته واسعار جالاكسى نوت4 فى السعودية ومصر

سامسونج جالاكسى نوت Galaxy Note 4 اخر واحدث أصدرات الجيل الرابع من سلسة الهواتف اللوحية الرائدة  الشهيرة الجالاكسى النوت الذي تم الإعلان عنه في الحادي عشر من شهر نوفمبر للعام الماضي 2014 بجانب نظيره الأخر جالاكسى نوت أيدج Galaxy Note Edge والذي يعد أول هاتف في العالم يأتي بشاشة ممتدة حتى الأطراف .

سامسونج جالاكسى نوت Galaxy Note 4

على مدار الأعوام الثلاث السابقة من 2011 حتى 2013 استطاعت سامسونج أن تقدم لنا فئة جديدة من الهواتف الذكية التي تمتاز بالحجم الكبير للشاشة ومجموعة من المهام والمميزات الأخري وهى فئة الهواتف اللوحية وذلك عبر أجهزة الجالاكسى نوت الرائدة .

التي تمكنت بالفعل من تحقيق نجاحات كبيرة وحققت انتشار كبير على مستوى العالم , وها نحن أمام رائد جديد من هذه السلسة Galaxy Note 4 الذي يعد بالفعل من أفضل الهواتف الموجودة حاليا التي تعمل بالنظام التشغيلي الاندوريد لما يملكه من مواصفات ومميزات فائقة الجودة .

ومن خلال كشفها عن هذا الرائد  Galaxy Note 4 استطاعت سامسونج أن تتجنب الكثير من الخسائر المادية التي تكبدتها خلال العام الماضي , وذلك بعد أن تمكنت من بيع نحو 5 مليون وحدة على الأقل من الهاتف  Galaxy Note 4 خلال الشهر الأول فقط من طرحه .

مواصفات سامسونج جالاكسى نوت Galaxy Note 4

سامسونج كانت دائما تستخدم المادة البلاستيكية الغير قابلة للكسر في صناعة الهواتف الخاصة بها ,وكان هذا من ابرز السلبيات التي بدأت تواجه الشركة مع وجود اجهره اخرى منافسة تحمل تصميم كامل من المعدن التي تعطى صلابة اكثر للهاتف .

الأمر الذي جعل الشركة أن تفكر بجدية عن التخلي عن هذه المشكلة من خلال الرائد اللوحي الجديد جالاكسى نوت Galaxy Note 4 الذي يملك تصميم مختلف بنسبة كبيرة جدا عن أي هاتف اخر قامت الشركة بالإعلان عنه من قبل , وذلك بعد أن تخلت سامسونج عن الحواف الجانبية البلاستيكية وتزويد الهاتف النوت 4 بحواف جانية مصنوعة من المعدن (مادة الالمونيوم) مع وجود غطاء خلفي مصنوع من البلاستيك قابل للنزع وتغير البطارية .

note4

كما يملك Galaxy Note 4 شاشة كبيرة بحجم 5.7  إنش من نوع سوبر أموليد وبدقة وضوح عالية جدا 1440×2560 بكسل ويحصل كل إنش فيها على حوالى 251 بيكسل , مما يعطى للشاشة دقة وضوح وسطوع عالية للنصوص والصور أثناء عرضها من قبل حامل الهاتف , لتستحق فعلا بأن تكون واحدة من افضل شاشات الهواتف الموجودة حاليا .

هذا بالإضافة إلى وجود كاميرا أمامية بدقة 3.7 ميجابيكسل معززة بفتح العدسة حتى F1.9 لكى تعطى أداء أفضل عند التقاط الصور تحت الأضواء العالية وخاصة ضوء الشمس مع امتلاكه خاصية التصوير البانورمى التى تقوم بإتاحة الحصول على الصور أثناء التقاط السيلفى بشكل أعرض

مع وجود كاميرا اخرى خلفية تصل دقتها إلى 16 ميجابيكسل مزودة بمثبت بصري للصور , واليكم الصور التالية الملتقطة بواسطة الكاميرا في وضعية الليل والنهار , والتي نلاحظ من خلالها أن كاميرا الهاتف الأمامية أصبحت تقدم لنا أداء أكثر من رائع وألوان ساطعة ودقة فائقة الجودة خاصة في وضعية النهار , وأيضا صورة ممتازة في وضعية الليل تتخللها بعض المشاكل البسيطة والتي تؤثر بشكل أو بأخر على الصور الملتقطة .

note4-camera1 note4-camera3 note4-camera4 note4-camera6

يمتاز العملاق اللوحي الجديد جالاكسى نوت Galaxy Note 4 بأداء سريع وسلس , وهذا بفضل امتلاكه لمعالج رباعي النواة وبسرعة 2.7 جيجاهرتز من نوع سناب دراجون Snapdragon 805 , مع وجود نسخة اخرى من الهاتف جالاكسى نوت Galaxy Note 4 بمعالج اخر ثمانة النواة من نوع octa-core Exynos 5433 ولكنها متوفرة فقط في دولة كوريا الشمالية .

وذاكرة عشوائية للهاتف Ram بحجم 3 جيجابايت , إمكانيات ومواصفات هائلة للهاتف تكتمل بوجود بطارية كبيرة تأتى بسعة 3220 ميلي أمبير يمكن أن تعمل حتى 24 ساعة للاستخدام المتوسط أو حتى اكثر من ذلك , كما يمكنها أيضا أن تبقى  مدة اكثر من ذلك في حالة الاستخدام الأفل .

مميزات جوال سامسونج جالاكسى نوت Galaxy Note 4

ويعمل الهاتف بالنظام التشغيلي  الاندرويد 4.4.4 الكتكات , ويأتي بسعة تخزينية 32 و 64 جيجابايت مع إمكانية زيادتها عن طريق المنفذ الخارجي للكروت حتى 64 جيجابايت أضافية .

تميزت سلسة الهواتف اللوحية الجالاكسى نوت التي تم الإعلان عنها من قبل بوجود القلم الذي يعد العنصر الأهم والأكثر جاذبية للمستخدم في الهاتف , ومن حين لأخر نجد سامسونج تعمل على تطويره في كل إصدار جديد من عائلة النوت .

قلم الرائد الجديد جالاكسى نوت 4 تم توزيده بحوالي 2000 نقطة حساسية والتي تقوم بدورها بإعطاء دقة عالية واكثر وضوحا للقلم أثناء استخدامه في الكتابة , ويقدم القلم أيضا مميزات عديدة للمستخدم ومنها على سبيل المثال استعراضه لكافة أزرار الهاتف بجانب الصور والمحتوى الكتابي وعمله أثناء الطفو فوق الشاشة .

أسعار جوال جالاكسى نوت Galaxy Note 4  في السعودية ومصر

مع وجود ميزة Smart Select  والتي يمكن من خلالها تحديد أي محتوى بالقلم وتخزينه يرغب حامل الهاتف في استخدامه لاحقا , هذا بالإضافة إلى قيام سامسونج يتزويد الهاتف الجالاكسى نوت 4 ولأول مرة بقارئ لنبضات القلب ومستشعر البصمة .

وبالنسبة لسعر جوال جالاكسى نوت 4 في المملكة العربية السعودية يصل إلى حوالى 2800 ريال سعودي في مكتبة جرير ونفس السعر في شركة الاتصالات السعودية موبايلى , بيمنا يصل متوسط سعر الهاتف في مصر من 6250 إلى 6500 جنيه مصري ويختلف بنسبة بسيطة على حسب منفذ البيع .

وقبل الختام نود أن ننوه بأننا بالفعل أمام هاتف رائد يستحق كل الاحترام والتقدير , تتلخص مواصفاته ومميزاته في التصميم الرائع والجذاب والذي بات اكثر صلابة من ذي قبل , وأداءه السريع والسلس وشاشة فائقة الجودة بما تحمله الكلمة من معنى , والعنصر الأهم والمميز القلم الضوئي ومزاياه العديدة بجانب أداء البطارية .

أخيرا مواصفات النسخة الأخري من هذا اللوحي الجالاكسى نوت 4 والتي تأتى تحت اسم  Galaxy Note Edge تحمل تقريبا نفس المواصفات لسابقة باستثناء الشاشة التي تمتد فيها حتى الأطراف .

أسعار جوال الايفون 6 و الايفون 6 بلس في الإمارات والسعودية

مواصفات وأسعار سامسونج جالاكسى Galaxy S6

تحميل تطبيق dubsmash