أكثر من مليون فرصة عمل في مشروع تنمية قناة السويس حتي 2030

أكثر من مليون فرصة عمل في مشروع تنمية قناة السويس حتي 2030

قال المهندس يحي زكي المدير التنفيذي لدار الهندسة المسئولة عن مشروع تنمية منطقة قناة السويس، أن مهمة دار الهندسة تختص في وضع الخطة اللازمة للمشروع، وهذه الخطة تتوقف على توفير البنية التحتية والأساسية للمستثمرين، وقد أكد أنه سوف توفر أكثر من مليون فرصة عمل في المشرع حتى عام 2030.

وأضاف المهندس يحي زكي مع الإعلامي الكبير أسامة كمال في حوا ر على فضائية القاهرة والناس في برنامج القاهرة 360، أن مشروع تنمية قناة السويس سوف يستمر العمل به حتى عام 2050، وسوف يبدأ العمل في المشروع من هذا العام من شرق محافظة بورسعيد حتى العين السخنة.

وذكر يحي أن تكلفة المشروع المبدئية تتراوح بين 15 إلي 20 مليار دولار، وأضاف المهندس أن دار الهندسة سوف تعرض المشروع في المؤتمر الصحفي الذي سيقام في شرم الشيخ في مارس المقبل.

وقد طالب زكي، بتعديل قانون المناطق الخاصة في رسالة وجهها إلى وزارة الاستثمار، مضيفا أن الشركة تعمل من خلال هذا القانون، وأشار يحي إلى أن القانون المعدل سوف يتم عرضه الأسبوع المقبل علي رئاسة مجلس الوزراء وتابع يحي قائلا “نعمل على تنمية مشروع قناة السويس ككل والقناة الجديدة جزء منه، وإدارة مشروع قناة السويس تخضع لرقابة الجهات الرقابية المصرية بالكامل”.