تعلم إصلاح جميع أعطال سيارتك بكل سهولة

تعلم إصلاح جميع أعطال سيارتك بكل سهولة
إصلاح جميع أعطال سيارتك

زمان كان يعترف عن تقنيات وميكانيكا السيارات بأنها أسهل وأبسط بكثير من السيارات الحديثة الموجودة حاليا، والتي تكون معقدة بشكل كبير، ويقف الكثير أمام أعطالها مكتوفي الأيدي حتي يأتي المختص ويصلح أعطال السيارة، حيث كانت طريقة عمل الكربيراتير أو السير ليس بالأمر المعقد، حيث كان من السهل علي الكثير من إصلاح أعطال سيارته بكل سهولة.

ولكن في تلك الأيام أختلف الوضع تماما مع ظهور السيارات المتقدمة بتكنولوجيا متطورة جدا، حيث حل الكمبيوتر مكان ميكانيكي السيارات في إصلاح أعطال السيارات، حيث أصبح من الصعب معرفة عطل السيارة، وعندما تفتح غطاء السيارة لن تجد أمامك سوي غطاء المحرك وكل المكونات أسفل ذلك الغطاء ومرتبطة ببعض بشكل مثل تروس الساعة تعمل معا في نفس الوقت، ويذكر أحد خبراء السيارات في المانيا، أنه إذا كنت تمتلك سيارة حديثة ومعقدة الميكانيكا، وفي حالة حدوث أي عطل بها لا تعبث بأي شئ لا تعرفة، حتي يأتي إليك شخص المسئول عن إصلاح أعطال السيارة.

ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن لصاحب السيارة عملها، مثل تغيير إطارات السيارات الفارغة أو المثقوبة ولكن هناك أشتراطات يجب عليك القيام بها قبل تغيير إطارات السيارة، أولها وضع مثلث عاكس للضوء علي مسافة لا تقل عن 5 أمتار بينه وبين السيارة حتي ينتبه قائدي السيارات من وجودك علي جانب الطريق.

ثانيا: عند رفع السيارة بالمرفاع (الكوريك) يجب تجريبه مسبقا قبل وضعه اسفل السيارة للتأكد من سلامته، وبعد ذلك وضعه اسفل السيارة ورفع السيارة للقدر الذي يتيح لك، التحكم في إطار السيارة وفكه.

يجب التأكد من مفتاح فتح صواميل العجلات، وهناك مفاتيح فك صواميل الإطارات تساعد علي فتح الصواميل بشكل أسرع، ويجب الحرص علي أن تكون جميع أغراض الصيانة في شنطة السيارة، أستعدادا لأي ظروف من الممكن أن تحدث أو أي أعطال مفاجأة.

كذلك يجب أن تشمل شنطة العدد الخاصة بإصلاح السيارة، أن تحتوي علي عدد مفكات ومفاتيح بمقاسات مختلفة، تصلح لجميع أعمال الصيانة، وأيضا زردية و أسلاك كهرباء لشحن بطارية السيارة، ولمبه في حالة إصلاح عطل السيارة في الليل، ولتر زيت.

وإحضار أيضا شرائط لاصقة للصق أي ثقوب، بشكل مؤقت حتي تصل إلي أقرب مركز إصلاح سيارات، ومن ضمن الأدوات الهامة جدا هو كابل أو حبل لسحب السيارة، في حالة تعطل سيارتك بسبب فراغ شحن البطارية أو البنزين.

وأنه في حالة فقدان زيت السيارة أو سخونة ماء تبريد السيارة، واستمرت السيارة في السير فأن ذلك يعرض الموتور للخطر بعد مسافة 200 متر.